الأرجنتين

توجد الأرجنتين في جنوب أمريكا الجنوبية، تحدها من جهة الشمال بوليفيا والباراغواي، ومن جهة الجنوب والغرب تشيلي، ومنجهة الشمال الشرقي البرازيل والأوروغواي، وتعد ثامن أكبر دولة في العالم من ناحية المساحة، حيث تصل مساحتها إلى حوالي 2.780.400كم²، وعاصمتها مدينة بيونس آيرس.

ما هي اللغة الرسمية ؟

تعتبر اللغة الإسبانية  هي اللغة الرسمية للأرجنتين.

ما هي العملة المتداولة ؟

إن العملة الرسمية  في الأرجنتين هي البيزو الأرجنتيني، والتي يرمز له بـ($a).

ما هي الديانة المتبعة ؟

نجد  في الأرجنتين الكاثوليك بنسبة حوالي 71% والبروتستانت حوالي 15% وأما اللادينيون فهم حوالي 11% وباقي الديانات 3% ونسبة الإسلام من 1% إلى 2%.

أحوال المناخ في الأرجنتين :

إن المناخ فيها يتميز باعتداله في العموم؛ ويعود هذا إلى موقعها داخل المنطقة المعتدلة في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية.

كما أن المناخ القاري البارد ينعدم  فيها على غرار بعض المناطق الموجودة في قارة أمريكا الشمالية، وكما أن المناطق المشرفة على المحيط الهادئ وأيضا المحيط الأطلسي تحظى بأنماط الطقس المعتدلة.

تتراوح معدلات تساقط الأمطار ما بين المعتدلة إلى الخفيفة؛ فالمناطق الموجودة في أقصى الشمال الغربي، وفي القسم الجنوبي من باتاغونيا تكون في العموم جافة ، كما أنها لا تحظى بمعدلات تساقط الأمطار عالية،  وفي شرق تشاكو، ويكون الشتاء رطبا عموما، وهذا مع هبوب بعض الكتل الهوائية المدارية نحو الجنوب، والتي تساعد بشكل كبير في تخفيف البرودة، والرطوبة

ما هي مراحل التعليم في الأرجنتين ؟

إن التعليم في المؤسسات التعليمية هو في المستويات الأولية والابتدائية والثانوية والعالية وأيضا المستوى الجامعي. وأما التعليم الخاص فهو مدفوع الأجر ، بالرغم من كونه في بعض الحالات تدعم الإعانات الحكومية تكاليفه. وتبعا لآخر إحصاء ، فإن معدل الأمية يبلغ حوالي 1.9٪ ، وهو ثاني أدنى معدل في أمريكا اللاتينية. وفي العقد الفارط، أسست الأرجنتين 9 جامعات جديدة ، في حين زاد تدفق طلاب الجامعات بنسبة حوالي 68٪.

ما هو النظام الاقتصادي في الأرجنتين ؟

يعد اقتصادها بمستوى اقتصاد الدخل المتوسط، فهو ثالث أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية، والرابع في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، ويرتكز اقتصادها بشكل أساسي على الموارد الطبيعية، والتصدير، وصناعة المعادن، والمواد الغذائية، والسيارات، والشاحنات، وأنابيب النفط، وصناعة المواد الكيميائية، وأيضا المعدات الكهربائية.

أهم العادات والتقاليد في الأرجنتين :

الاجتماعات:

  • التحيات الأولية هي رسمية وينبغي ان تتبع البروتوكول المعتاد مثل تحية الشخص الأكبر سنا أو الأكثر أهمية أولا.
  • يجب الحفاظ على الاتصال بالعين.
  • عند الخروج، ينبغي أن تقول وداعا لكل شخص على حدة.

 الملابس:

  • الملابس الرسمية والمحافظة ، وأيضا الأنيقة للعمل .
  •  ينبغي على الرجال ارتداء الألوان الداكنة.
  •  ينبغي علي النساء ارتداء الثياب الأنيق.

أشهر الأطعمة المقدمة في الأرجنتين :

امباناداس :وهو عبارة عن قطع من الفطائر الصغيرة التي تكون محشوه بكل الحشوات وإلا أن اللحم والجنبة هما الأكثر شهرة . كما أن حجمها  يكون صغيرا جدا .

ميلانيساس : يحضر هذا الطبق من اللحم الخفيف الرقيق مع فتات الخبز الشبيه بالـschnitzel الألماني  وفي أغلب الأحيان يقدم على هيئة ساندوتش.

بروفوليتا : وهي عبارة عن كمية كبيرة من شرائح الجبن المقلية والتي تكون ذائبة وشكلها دائري ويتم تقديمها مع القليل من التوابل كتوابل الأوريجانو وأيضا شرائح من الفلفل الحار.

مميزات السفر إلى الأرجنتين :

تمتلك العديد من المناطق الجميلة، إذ يأتي السياح من كافة دول العالم للسياحة في الأرجنتين وأيضا لمشاهدة سلاسل الجبلية الباردة والأراضي الواسعة الخصبة والخضراء وأيضا الصحاري القاحلة المليئة بالصبار. وزد على هذا ، فهي تملك ساحل ضخم مذهل وأيضا شواطئ كبيرة مشرفة على المحيط الأطلسي تعطي تجربة  متميزة. ولهذا نجد أن عدد السياح إلى الأرجنتين حوالي 5 مليون سائح في سنة 2014.

حيث أنها تعتبر وجهة سياحية جميلة مثالية للسياح من كل الأعمار ومن هذه المناطق السياحية  نجد

  • شلالات إجوازو: وهي أكبر شلالات في العالم وأيضا أكثرها جاذبية حيث توجد في مقاطعة ميسيونس وهذه الشلالات نابعة عن نهر إجوازو وهنالك يوجد الكثير من الممرات والقوارب والخدمات للتعطي للسياح أحسن رؤية لهذه الشلالات الرائعة.
  • بيريتو مورينو الجليدي: وهي من أكثر المناظر والمناطق دهشة في العالم وهو عبارة نهر جليدي يصل طوله إلى 20 ميل، ويعتبر ثالث أكبر احتياطي للمياه العذبة في العالم، وهذا ما يجعله فريدا من نوعه.

أهم مدن الأرجنتين :

قرطبة :

توجد في وسط الأرجنتين في سفوح Sierras Chicas. وهي عاصمة مقاطعة قرطبة وأيضا ثاني أكثر المدن اكتظاظا بالسكان ويصل عدد سكانها إلى حوالي 16131211 وهو ما يشكل 41 ٪ من مجموع سكان مقاطعة قرطبة.

روزاريو :

وهي أكبر مدينة في مقاطعة سانتا. توجد في الشمال الغربي من بوينس آيرس على بعد 300 كيلومتر ، وهي ثالث أكبر مدينة من ناحية عدد السكان ويصل عدد سكانها حوالي 1325.090 نسمة. ينجذب أغلب الناس إلى مدينة روزاريو بسبب هندستها المعمارية الكلاسيكية الجديدة.

مندوزا :

توجد في القسم الشمالي الأوسط من مقاطعة مندوزا في الأرجنتين. يصل عدد سكانها إلى حوالي 1،109،104 ، وهي رابع أكبر مدينة من ناحية عدد السكان. تشتهر هذه المدينة بالكثير من المتاحف، كمتحف كورنو مويانو وموسيو ديل إيريا فونداشيونال.