الأوروغواي

تقع دولة الأوروغواي في قارة أمريكا الجنوبية في الجزء الجنوبي الشرقي، حيث تعتبر تلك الدولة ثاني اصغر الدول في القارة، ولقد وقعت تحت الحكم الاستعماري الثلاثي من قبل البرازيل وإسبانيا والأرجنتين، إلى أن نالت استقلالها أخيرا في عام 1828 وقد أعلنت الجمهورية.

ما هي اللغة الرسمية ؟

نظرا إلي أن دولة الأوروغواي كانت واقعة تحت الاستعمار الإسباني فان اللغة الرسمية للدولة هي اللغة الإسبانية، والتي يتم التعامل بها في جميع نواحي الحياة، تليها علي الفور اللغة الإنجليزية التي يتم التعامل بها في بعض الجهات الحكومية، ثم تاليها علي الفور اللغة الألمانية والفرنسية والبرتغالية.

ما هي العملة المتداولة في الأوروغواي؟

بيزو أوروغواي هي العملة الرسمية للبلاد والتي قد تم تداولها بشكل رسمي منذ حوالي 12، عاما تقريبا، ومع تطور العصر والتحديثات التي قد تم إدخالها علي الدولة، تم تحديث شكل العملة منذ حوالي 26 عاما ومازالت العملة يتم استخدمها إلى الأن، تساوي تلك العملة علي حسب الدولار الأمريكي الواحد ٤٤٫١٩بيزو أوروغواي.

ما هي الديانة المتبعة في الأوروغواي؟  

تضم دولة الأوروغواي أكثر من ديانة، ولكن تعتبر الديانة المسيحية هي الديانة التي يتبعها غالبية الشعب، وبالتالي فإن الغالبية العظمى تتبع المذهب الكاثوليكي مع وجود بعض الأقلية التي تتبع المذهب البروتستانتي، بالإضافة إلي أن الحكومة تعطي الحق في اعتناق أي ديانة أو عدم الاعتناق.

أحوال المناخ في الأوروغواي

تتشابه أحوال المناخ في دولة الاوروغواي مع الأحوال المناخية في بعض الدولة العربية، حيث أن الطقس في الأوروغواي يميل إلى البرودة في فصل الشتاء فقد تصل شدة البرودة من 9 إلى 12 درجة مئوية تقريبا علي حسب كل منطقة، أما في فصل الصيف فانه الأكثر الفصول التي يفضل الكثيرون زيادة دولة الأوروغواي فيه وذلك لان درجة الحرارة قد تصل من 22 إلى 26 درجة مئوية تقريبا.

ما هي مراحل التعليم في الأوروغواي؟

من أهم العقبات التعليمة التي قد عملت الدولة جاهدة علي القضاء هي عقبة الجهل والأمية، ولقد بالفعل في ذلك إلي أن وصلت نسبة الأمية إلي حوالي 4% فقط، ولقد حرصت الدولة علي بناء ما يقارب 2400 مدرسة في جميع المناطق التي توجد في الدولة، بالإضافة إلى بعض الجهود الذاتية التي قد ساهمت في بناء أكثر من مائة وأربعين مدرسة تقريبا.

ما هو النظام الاقتصادي في الأوروغواي؟

يعتمد النظام الاقتصادي في الاوروغواي علي الزراعة بشكل أساسي لزيادة دخل القومي، حيث أن الدولة تقوم بزراعة القمح والأرز والذرة والشعير وتقوم بتصدير المحاصيل إلى الخارج، أما عن المجالات الأخرى التي توجد في بعض المناطق الساحلية هو مجال صيد الأسماك التي يعتمد عليه بعض الأشخاص.

أهم العادات والتقاليد في دولة الأوروغواي

يتميز الشعب الأوروغواي بالبساطة في الطرق المعيشة والاحتفالات، مع العلم أن تلك الحياة تختلف من منطقة إلى أخرى، وقد يتم ملاحظة ذلك بوضوح عن السفر إلى الأوروغواي في مناطق الريف، حيث أن أهلها مازالوا يبنون بيوتهم من الطوب اللبن ويعملون علي زراعة المحاصيل فقط، واذا تحدثنا عن المرأة في الريف فإنها لا تهتم بفكرة تنظم النسل حيث أن عدد المواليد قد يصل إلي 5 أو أكثر للزوجة الواحدة.

أشهر الأطعمة المقدمة في دولة الأوروغواي

  • أسادو: ان هذا الطبق يحتوي علي اللحم المشوي فقط، والذي يتم تقديمه علي حسب الرغبة مع الخضروات أو الأرز.
  • امباناداس: ان هذا الطبق يحتوي علي لقيمات محشية جبن أو لحم علي حسب النوع الذي يرغبون به.
  • فرانكفورتر كرانز: ان هذا الطبق عبارة عن احد الكعكات الصغيرة التي تقديمها في الحفلات مع ريشه البندق اللذيذة.

قوة جواز السفر في دولة الأوروغواي

يحتل جواز السفر الأوروغواي المركز الخامس والعشرون بين قائمة الجوازات التي تسمح للمسافرين بالدخول إلي دول أخري بدون تاشيرة، وقد يصل عدد تلك الدول إلي حوالي مائة وسبعة وخمسون دولة، ولا يسمح بالدخول إلي اثنين وسبعون دولة فقط.

أهم مدن دولة الأوروغواي

بونتا ديل إستي:

تعتبر من المدينة من أهم المدن التي تعتمد عليها دولة الأوروغواي فيما يختص بمجال الجذب السياحي، وقد يرجع السبب في هذا الأمر إلي أنها تحتوي علي افضل الأماكن الترفيهية والفنادق والمطاعم، وهذا ما جعلها من أكثر المدن التي يتوافد عليها السياح كل عام.

كابو بولونيو:

كابو هي المدينة الوحيدة في العالم التي قد اصبح الكثيرون يحلمون بالعيش بها، لأنها لا تحتوى علي أي مجالات من التقنيات الحديثة مثل الإنترنت وغيرها من التقنيات، حيث أن المدينة عبارة عن محمية طبيعية تحتوى علي افضل المناطق الطبيعية التي تختص بالتنزه، كما أنها تحتوي علي بعض المناطق الكلاسيكية القديمة التي يلجأ إليها السياح لعودة إلى الطبيعة.

 كولونيا ديل ساكرامنتو:

تم بناء كولونيا منذ حوالي 360 عام، ولقد تم بناء علي الطراز الاستعماري، فقد نرى الأبنية قد تم بناءها بشكل غريب حيث أن المساكن تم دهنها من خلال الألوان المتعددة، كما أنها تحتوي علي الشوارع المرصوفة بالحصى والحجارة.