الإقليم الأسترالي في القارة القطبية الجنوبية

الإقليم الأسترالي في القارة القطبية الجنوبية

الإقليم الأسترالي في القارة القطبية الجنوبية أو ما يعرف باسم إقليم أنتاركتيكا الأسترالي، كان دائما محل نزاع قائم بين المملكة المتحدة ودولة أستراليا، لقد بدأت تلك النزاعات عندما ادعي المستكشف والرحالة موسون ذلك الإقليم في عام 1931م وادعي أن تلك المنطقة هي من احد المناطق التابعة للمملكة، ولقد زعمت أستراليا أيضا أن الإقليم تابع لها ولقد انتهي الأمر بفرض سيطرة أستراليا علي إقليم أنتاركتيكا إلى الآن.

ما هي اللغة الرسمية في الإقليم الأسترالي في القارة القطبية الجنوبية؟

تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة المنتشرة نظرا إلى وجود التدخل الأسترالي وقبله كان إقليم أنتاركتيكا يقع تحت حماية المملكة البريطانية وبالتالي فان تلك اللغة هي الأكثر تداولا بين السكان، وتليها في المركز الثاني اللغة الإسبانية التي يتحدث بها بعض الباحثين الذين يقومون في ذلك الإقليم، وتلي تلك اللغات بعض اللغات الأخرى مثل اللغة الفرنسية والإيطالية والنرويجية وغيرهم من اللغات الأخرى.

ما هي العملة المتداولة ؟

دولار أنتاركتيكا هو العملة التي يتم تداولها بشكل محلي وليس دولي، بمعنى أن تلك العملة يتم التعامل بها داخل إقليم أنتاركتيكا الأسترالي فقط وليس في أي دولة أخرى، ومع هذا فإن الإقليم يحتوي علي ماكينات صرف آلية يتم دعمها من محطة الأبحاث في شواطئ جزيرة روس.

ما هي الديانة المتبعة فيها ؟

الديانة المتبعة في إقليم أنتاركتيكا الأسترالي هي الديانة المسيحية والتي يتبعها عدد كبير من المقيمين في الإقليم حيث أنها تمثل 72% من العبادات في الإقليم، أما عن النسبة المتبقية فان هناك مجموعات متفرقة لا توجد ديانة لهم، وأخيرا قد يتواجد في بعض المناطق من يعتنق الديانة الإسلامية والهندوسية والبوذية.

التعرف علي أحوال المناخ في الإقليم الأسترالي في القارة القطبية الجنوبية

المناخ في إقليم أنتاركتيكا الأسترالي من اقسي الأجواء المناخية في القارة القطبية الجنوبية، حيث أنه لا يمكن العيش في الكثير من المناطق لان درجة البرودة قد تتراوح ما بين -57 إلى -90 درجة مئوية، وفي حالة الانتقال إلى الأماكن الدافئة فإن درجة الحرارة قد تصل تتراوح ما بين -2 إلي 8 درجة مئوية.

ما هي مراحل التعليم ؟

إقليم أنتاركتيكا الأسترالي لا ينتهج نفس النهج الذي تتبعه بعض الأقاليم الأخرى التي يتم تعليم الطلاب لديها في سن السادسة، وإنما تبدأ المرحلة التعليمية في الإقليم في سن العاشرة وتنتهي في سن الخامسة والعشرين، كما أن المراحل التعليمية في إقليم أنتاركتيكا الأسترالي ليست معترف بها وإنما يتم تقييم الطالب علي أساس المعدل الدراسي، مع العلم أن الشهور التعليمة لا تتجاوز الثالث شهور واليوم الدراسي لا يتجاوز الست ساعات.

ما هو أهم الانظمة الاقتصادية فيها ؟

في الآونة الأخيرة قد قامت الأبحاث باكتشاف بمواد التعدينية مثل خام الحديد والكروم والنيكل والذهب وبعض المواد الأخرى، ولكن وعلى الرغم من تلك الاكتشافات إلا أنها لم يتم استغلالها بشكل جيد، حيث أن الاقتصاد القومي يعتمد علي الصيد والسياحة بشكل كبير علي الرغم من وجود بعض القوانين التي تحرم الصيد.

أهم العادات والتقاليد في الإقليم الأسترالي في القارة القطبية الجنوبية

من أهم التقاليد التي يتبعها الباحثون في كل عام هو تقليد سباق الزلاجات الجليدية التي يتم ممارسته في بداية السنة الجديدة، كما أن الأمر في فصل الصيف قد يكون لطيفا إلي حد ما، وبالتالي فإن هناك فئة أخرى تقوم بإقامة الاحتفالات الموسيقية الذي قد أصبحت عادة لديهم منذ عام 1990م.

أهم الأطعمة المقدمة في الإقليم الأسترالي في القارة القطبية الجنوبية

بيميكان: ان هذا الطبق يحتوي علي اللحم المجفف المفروم.

هوش: ان هذا الطبق يحتوي علي اللحم المفروم المجفف والبسكويت والثلج المذاب. يتم خلط هذا السرد معًا في مرق.

بسكويت الزلاجات: ان هذا الطبق يحتوي علي الطحين والملح والزبدة والماء وصودا الخبز.

مميزات السفر في الإقليم الأسترالي في القارة القطبية الجنوبية

مميزات السفر إلي إقليم أنتاركتيكا الأسترالي رائعة للغاية عندما يتعلق الأمر بخوض رحلة استكشافية التي يقوم بها الباحثون بين كل فترة وأخرى من اجل اكتشاف السمك الجليدي وما يحتويه من أسرار، كما أن هناك فئة معينة تستهويها فكرة التزحلق علي الجليد علي الرغم من خطورة الأمر.

أهم المدن في الإقليم الأسترالي في القارة القطبية الجنوبية

لا توجد أهم المدن في إقليم أنتاركتيكا الأسترالي، ولكن هناك بعض المحطات التي تختص ببعض الدول الأجنبية، مثل محطة ماكموردو التي تتبع الولايات المتحدة والتي يسكن بها 1258 نسمة، ومحطة ميرنى التي تعتبر أول محطة روسية تقوم بزيارة إقليم أنتاركتيكا الأسترالي في القارة الجنوبية، وهذا وتشير بعض المصادر أن هناك الكثير من المحطات التي تحتوي علي كبير من الباحثين في إقليم أنتاركتيكا الأسترالي.