الإكوادور

الإكوادور هي من دول قارة أمريكا الجنوبية، وتحدها كولومبيا من الجهة الشمالية، والبيرو من الجهة الشرقية والجنوبية، والمحيط الهادي من الجهة الغربية، وليس لها أية حدود مع البرازيل، وهي تشمل جزر غالاباغوس في المحيط الهادئ، وتعد موطناً لمجموعة متعددة وكبيرة من الأعراق، وعاصمتها كيتو.

ما هي اللغة الرسمية ؟

إن اللغة الرسمية في الإكوادور هي اللغة الإسبانية، حيث أن حوالي 94% من سكان الإكوادور يتكلمون اللغة الإسبانية.

ما هي العملة المتداولة في الإكوادور؟

إن العملة المتداولة، والمستعملة بشكل رسمي في الإكوادور هي عُملة الدولار الأمريكي، ويرمَز لها بـ($).

ما هي الديانة المتبعة في الإكوادور؟

إن المجتمع الإكوادوري يعد متجانسا نسبيا ، إذ تمثل المسيحية الديانة الأساسية. حيث أن الكاثوليكية الرومانية هي الطائفة الرئيسية المسيحية في البلاد. ومع هذا، فإن الانتماء إلى الكنائس البروتستانتية آخذ في الارتفاع.

أحوال المناخ في الإكوادور :

إن المناخ في الإكوادور يتميز بالتنوع، فهو معتدل في الأماكن الجبلية وأيضا الأودية، وشبه استوائي في الأماكن الساحلية وأيضا الغابات المطيرة، واستوائي في المنطقة الساحلية من المحيط الهادئ، ومرتفع وجاف نوعا ما في مرتفعات الأنديز، أما حوض الأمازون على الجهة الشرقية من الجبال فيطغى عليه مناخ الغابات المطيرة.

ما هي مراحل التعليم في ولاية الإكوادور ؟

وحسب الإحصائيات فإنه في سنة 1996 ، كان معدل الالتحاق بالمرحلة الابتدائية قد بلغ حوالي 96.9٪ ، و71.8٪ من الأطفال بقوا في المدرسة إلى حدود الصف الخامس. لم تكن معدلات الالتحاق بالمدارس الابتدائية متاحة في الإكوادور بداية من سنة 2001.

 لقد كرست  الحكومة منذ سنة 2006 نسبة مرتفعة من الناتج المحلي الإجمالي للتعليم. مع حلول سنة 2012 ، انخفض إنفاق الناتج المحلي الإجمالي من 5.2 إلى 2.6٪.

ما هو النظام الاقتصادي في كوينزلاند ؟

إن الإكوادور تمتلك قطاع اقتصادي حيوي وقوي؛ فهو يحتوي على موارد زراعية، ومعدنية، وأيضا طبيعية، فهى تتميز بتنوع كبير في الصادرات، وأيضا المنتجات، وتزدهر فيها أنشطة إنتاج السلع الأولية، وهذا كله، جعل من مستوى المعيشة في الإكوادور مرتفعا، وبلغ الدخل القومي الإجمالي حوالي 97,842 دولارا، وبدخل فردي وصل إلى  5,890 دولار حسب إحصائيات سنة 2017.

أهم العادات والتقاليد في ولاية كوينزلاند :

عادات وتقاليد في الطعام :

  • ينبغي عدم الوصول في الوقت المحدد عند الدعوة إلى المنزل، حيث ينبغي أن يصل الزائر في وقت لاحق، يعني بعد 30- 45 دقيقة من الوقت المحدد.
  • إن اللباس الجيد يدل على الاحترام والتقدير للمضيف.
  • ينبغي  عدم مناقشة الأعمال في المناسبات الاجتماعية ما لم تتم المطالبة بهذا.
  • خلال تناول الطعام ينبغي أن تكون الشوكة في اليد اليسرى، والسكين في اليد اليمنى.
  • في الإكوادور يقدم الطعام للضيوف أولا.
  • إبقاء كمية صغيرة من الطعام على الطبق عند الانتهاء من تناول الطعام.

عادات وتقاليد في الاجتماع :

  • إن الإكوادوريون رسميين بشكل كبير في تعاملهم التجاري مع الثقافات الأخرى.
  • من الضروري تقديم المصافحة عند الاجتماع بشخص ما وأيضا عند وقت المغادرة.
  • ينبغي التواصل بالعين عند التحية.

أشهر الأطعمة المقدمة في الإكوادور :

  • باتاكون كون كويسو : وهو شريحة الدهون من الموز الأخضر التي تم طبخها مرتين في الزيت. وتقدم مع شريحة رقيقة من الجبن الطازج والأبيض وذات النكهة المعتدلة.
  • إنكوكادو : وهي اليخنة المحضرة من حليب جوز الهند. تقدمها دائما مع الكثير من الأرز ورقائق الجوز السميكة المقلية تسمى باتاكونيس.
  • إنسيبولادو : وهي الحساء المحضر من البصل والأسماك. ويقدم مع شرائح الفشار وأيضا الباذنجان.
  • سيكو دي تشيفو : وهو حساء الماعز. ويحضر هذا الطبق الشعبي المحلي مع لحم الماعز ، وعصير الفاكهة، والبيرة. ويقدم مع الأرز الأصفر المشرق المطبوخ.
  • بولون دي فيردي : وهي زلابية ضخمة محضرة من المهروس الأخضر والمهروس. ويتم في العادة إضافة قطع من الجبن أو قشرة الخنزير إلى الخليط  قبل القلي النهائي.

مميزات السفر الى الإكوادور :

إن الإكوادور هي واحدة من أكثر الدول جمالا، وهذا لأنها دولة صغيرة وفي الوقت ذاته مليئة بالوجهات السياحية.

  • جزر غالاباغوس : وهي جزيرة تم اكتشافها في القرن 16، وتعتبر من اكثر المواقع جذبا للسياح في دولة الإكوادور، وهي موطن طبيعي للكثير من الحيوانات البرية والبراكين النشطة.
  • كيتو : توجد كيتو، في أعالي جبال الأنديز، وهي مدينة مليئة بالأماكن السياحية، وبالخصوص المباني التاريخية ذات الهندسة الاستعمارية، وهذا بالإضافة الى عدد من الكنائس والساحات العامة الجميلة وأيضا المتاحف.
  • كوينكا : توجد هذه المدينة في جنوب الاكوادور، حيث أنها تصنف كموقع تراث عالمي لليونسكو. تتسم مبانيها بالتاثيرات الاستعمارية الرائعة التي يرجع تاريخها الى ما يزيد 400 سنة.

أهم مدن الإكوادور :

 غواياكيل

وهي عاصمة مقاطعة غواياس ، كما أنها  الأكبر والأكثر اكتظاظا بالسكان في الإكوادور ، ويصل عدد سكانها إلى حوالي 2،278،691. وهي أيضا مدينة تجارية رئيسية في الإكوادور مع أغلب تجارة الاستيراد والتصدير التي تجري عبر خليج غواياكيل.

كيتو

وهي ثاني أكبر مدينة من ناحية عدد السكان ويصل عدد سكانها إلى حوالي 1،607،734 كما أنها عاصمة مقاطعة بيتشينتشا. وتعرف هذه المدينة بكونها مركز تاريخي هام.

كوينكا

وهي ثالث أكبر مدينة من ناحية الكثافة السكانية في الإكوادور ويصل عدد سكانها حوالي 32928 نسمة وهي عاصمة مقاطعة أزواي. كما أن هذه المدينة تعمل كمهام تعليمية وإدارية ونقل وأيضا ثقافة.

سانتو دومينغو

 المدينة وهي رابع أكبر مدينة من ناحية عدد السكان حيث يصل عدد سكانها إلى حوالي 270875 نسمة. أسست سنة 1861. وهي تعتبر مركز تجاري وصناعي.