الباراغواي

تقع دولة الباراغواي في قارة أمريكا الجنوبية، حيث أنها وقعت تحت الاستعمار الإسباني لفترة كبيرة للغاية، ولكن قام بعض الثوار بعمل انتفاضة كاملة علي الاستعمار في عام 1811 ولقد تم الإعلان الاستقلال نهائيا، ولقد حرصت الدولة علي التطوير من نفسها من هذا الوقت ونجحت بالفعل ذلك.

ما هي اللغة الرسمية ؟

لا تقتصر اللغة الرسمية في الباراغواي علي لغة واحدة فقط، وإنما في دولة الباراغواي تتعدد اللغات وتنقسم إلى لغتين، اللغة الأولى هي الغوارانية التي يتم التعامل بها بشكل رسمي في جميع المصالح الحكومية، أما عن اللغة الثانية هي اللغة الإسبانية ولا يتم التعامل بتلك اللغة إلا في بعض المراحل التعليمة.

ما هي العملة المتداولة في دولة الباراغواي؟

العملة المتداولة في الباراغواي هي عملة الغواراني التي يتم التعامل بها منذ حوالي 78 عاما تقريبا، وتقدر تلك العملة علي حسب الدولار الأمريكي الواحد بحوالي ٦٨٤١٫١٥ الغواراني، وتنقسم تلك العملة إلى فئتين، الفئة الأولى هي العملة الورقية إلي تصل من 10 سنتيماً إلي 1000 الغواراني، أما عن الفئة الثانية فهي عبارة عن عملة معدنية قد تصل من 2000 إلى 10000 الغوارانية.

ما هي الديانة المتبعة في دولة الباراغواي؟

الديانة المتبعة في دولة باراغواي هي الديانة المسيحية علي المذهب الكاثوليكي، ولكن الدولة تسمح بممارسة بعض المذاهب الأخرى للمسيحية، مثل المذهب البروتستانتي، إلى جانب بعض المذاهب الأخرى للديانة المسيحية، أما عن الدين الإسلامي فإن هناك فئة قليلة للغاية تتخذه مذهب لها، ولقد حرصت الدولة علي بناء أكثر من مركز إسلامي في أكثر من منطقة.

أحوال المناخ في دولة الباراغواي

لا يفضل السفر إلي الباراغواي في فصل الصيف لأنه في اغلب الأحوال يكون الطقس مائل للحرارة إلي أقصي حد، ولهذا فقد ينصح الكثيرون بعد السفر إلي تلك الدولة من شهر نوفمبر إلى شهر مارس، حيث أن علي الرغم من ارتفاع درجة الحرارة إلا أن كافة المناطق قد تتعرض إلي العواصف، وبالتالي فإنه يفضل أن يتم السفر إلي الباراغواي في فصل الشتاء وبالتحديد من شهر مايو إلى شهر أغسطس للحصول علي الزيارة المناسبة.

ما هي مراحل التعليم في دولة الباراغواي؟

أن هذه دولة تشبه إلي حد كبير بعض الدول العربية من حيث التعليم، حيث أن التعليم فيها تعليم مجاني بكامل إلى أن يصل الطالب إلى الجامعة، ولقد حرصت الدولة علي توفير كافة السبل الممكنة من أجل أن ترتفع من المستوى التعليمي للبلاد ولقد نجحت بالفعل في ذلك في بعض مناطق الحضر التي قد أنشئت بها أفضل الجامعات مثل الجامعة الكاثوليكية التي قد تنوعت فروعها في أغلب المناطق.

ما هو النظام الاقتصادي في دولة الباراغواي؟

كانت الدولة تعتمد بشكل أساسي فيما سبق علي الإنتاج الزراعي، ولكن بعد نوبات الجفاف المستمرة التي قد اجتاحت البلاد منذ عام 2008 إلى 2012، بدأت الدولة تبحث عن موارد جديدة، حيث اتجهت أنظارها إلى المجال السياحي في قد حقق نجاح كبير وذلك عن طريق جذب أكبر عدد من رجال الأعمال للاستثمار في البلاد، كما أنها اعتمدت علي الغاز الطبيعي لتحسين الدخل القومي.

أهم العادات والتقاليد في دولة الباراغواي

من أكثر العادات التي قد اعتاد عليها الشعب في الباراغواي أنهم لا يصافحون الغرباء بالقبلات والأحضان، ولكنهم يكتفون فقط بتبادل السلام باليد فقط، كما أن الشعب الباراغواي من الشعوب المتدينة بطبعها بالتالي فإنها لا تسمح لصغار السن أن يقوموا بارتداء الملابس القصيرة.

اشهر الأطعمة في دولة الباراغواي

  • الشوربة الباراغواي: ان هذا الطبق يحتوي علي بصل وجبن ولبن وبيض فقط.
  • بوتشيرو: ان هذا الطبق يحتوى علي الخضروات واللحم.
  • تشيبا: أن هذا الطعام عبارة عن خبز يتم طحنه ثم يضاف إليه الخضروات.

قوة جواز السفر في دولة الباراغواي

يعتبر جواز السفر الباراغواي من اقوى الجوازات التي يمكنك السفر من خلالها إلى مائة وخمسة وأربعون دون دولة دون الحاجة إلي تأشيرة، وقد يرجع السبب في امتلاكه تلك القوة إلى أنه يأتي في المركز الثاني والثلاثون عالميا في السفر، إلا أنه لا يسمح بدخول خمسة وثمانون دولة بدون تأشيرة.

أهم مدن دولة الباراغواي

فويرتي أوليمبو:

تعتبر تلك المدينة من اهم المدن السياحية التي يذهب إليها السياح بصفة مستمرة لان لها طابع خاص ومميز، حيث أنها تحتوى علي ثلاث تلال لا يمكن الذهاب اليهم إلا عن طريق القوارب، كما أن المدينة تحتوي علي اهم القلاع والبحيرات التي تجذب إليها السائحين.

سان برناردينو:

المدينة هي من اهم المدن التي يعيش فيها السكان الأصليين، وتحتوي تلك المدينة علي جميع وسائل الجذب السياحي التي يفضلها الكثير من السياح، حيث أنها تحتوى علي افضل المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات كما أنها تحتوى علي افضل الأماكن الاسترخاء والراحة في الباراغواي.

فيلاريكا:

أن هناك الكثير من طلاب الجامعات تلجأ إلى تلك المدينة للحصول علي أفضل النظم التعليمية، حيث أن المدينة تحتوي علي أكبر عدد من المدارس التي تختص بالتعليم العالي بالإضافة إلي ثلاث جامعات، كما أن المدينة تحتوي علي أهم المراكز التاريخية التي شاهدة علي عصر الحروب والغزوات.