الدنمارك

تعرف على الدنمارك

تقع الدنمارك في قارة أوروبا وبالتحديد بين السويد وألمانيا، ولقد تميزت الدولة التي يرجع تاريخها إلي القرن الثامن بالموقع الجغرافي المتميز الذي قد ساهم بشكل فعال في تحفيز تلك الأمة علي المضي قدما في مسيرة الإصلاح الاقتصادي والسياسي.

ما هي اللغة الرسمية في دولة الدنمارك؟

اللغة الدنماركية هي التي يتم التحدث بها في البلاد، وتعتبر تلك اللغة هي لغة جرمانية متداولة، ولا تعتبر تلك اللغة هي اللغة التي لا يتم التحدث بها في الدنمارك فقط، ولكن تلك اللغة يتم التحدث بها في إسبانيا وكندا والبرازيل، ويتحدث الشعب الدنماركي أيضا بعدة لغات أخرى مثل لغة جزر فارو الشعبية.

ما هي العملة المتداولة في دولة الدنمارك؟

الكرونة الدنماركية هي العملة المالية التي يتم التعامل بها عن طريق البنك المركزي الدنماركي منذ حوالي 41 عام، عند السفر إلى الدنمارك يمكنك صرف تلك العملة من خلال ماكينات الصرف التي تتواجد في جميع الأماكن، وسعر الصرف علي حسب الدولار الأمريكي الواحد يعادل 0.15 كرونة.

ما هي الديانة المتبعة في دولة الدنمارك؟ 

المسيحية هي الديانة التي يتم عبادتها علي المذهب البروتستانتي التابع للكنيسة اللوثرية التي تعتبر فرع من أهم فروع البروتستانتية التي تنتسب إلى تعاليم مارتن لوثر، كما أن هناك الأقلية في البلاد الذين يتبعون الديانة الإسلامية واليهودية والهندوسية.

أحوال المناخ في دولة الدنمارك

غالبا ما ينصح خبراء الأرصاد بالذهاب إلي الدنمارك دون قلق لأنها تتمتع بالمناخ المعتدل علي مدار العام، حيث أن جوها لا يكون بارد للغاية في فصل الشتاء، بينما في فصل الصيف تكون درجة معتدلة الطقس لأنه يميل إلى البرودة اللطيفة، ونظرا إلي الموقع الجغرافي للدولة فان الشمس في الدنمارك لا تظهر فيها سوى سبع ساعات ونصف فقط، وهذا في فصل الشتاء أما عن فصل الصيف فان الشمس ظهورها يطول إلي حد كبير حيث انه قد يصل إلي ثمانية عشر ساعة.

ما هي مراحل التعليم في دولة الدنمارك؟

قد فرضت الدولة التعليم الإلزامي علي الشعب الدنماركي منذ عشرات السنوات، ولقد أثبت تلك الخطوة فاعليتها إلي حد كبير حيث أن جميع الأطفال يدخلون المدارس بلا استثناء، حيث أن المراحل التعليمة تنقسم إلي المرحلة الابتدائية التي ينتسب إليها جميع الطلاب، والمرحلة الثانوية التي تبدأ نسبة الانتساب فيها في الانخفاض بنسبة طفيفة ثم المرحلة الجامعة والتي تقل فيها نسبة الانتساب إلى حد كبير علي الرغم من مجانية التعليم.

ما هو النظام الاقتصادي في دولة الدنمارك؟

قد تعتمد الدنمارك علي الخدمات السياحية في التنمية الاقتصادية للبلاد ولكن ليس بشكل كبير، حيث أن الأمر يتعلق بالتجارة والصناعة والذي يتم الاعتماد عليهم بشكل كبير، والى جانب هذا فإن هناك مجموعة من الأشخاص يعملون في صيد الأسماك والزراعة، ونظرا إلى ما سبق فإن نسبة البطالة قد انخفضت عن السنة الماضية فأصبحت 5.7٪ فقط، وقد بلغ معدل الاستثمار 1.2 مليار دولار وقد وصلت القوة الشرائية 34362 مليار دولار.

أهم العادات والتقاليد في دولة الدنمارك

أن الشعب الدنماركي من أكثر الشعوب التي تتميز بالأناقة فيما يختص بالملابس، ولكن لا يوجد زي محدد يتم ارتدائها، حيث أنه في بعض الأحيان يتم ارتداء الجينز والسترات والأحذية، وللعلم أن الشعب الدنماركي من احد الشعوب الذي يقومون بالعديد من الاحتفالات، مثل مهرجانات فصل الشتاء التي تقام لأن الشمس لا يتم بزوغها علي البلاد في هذا الفصل إلا ساعات فقط.

أشهر الأطعمة المقدمة في دولة الدنمارك

كارتوفلر: طبق شعبي لذيذ ويحتوي هذا الطبق علي البطاطس مع الكراميل ويتم تقديمها عادتاَ في العشاء.

كولدسكول: ان هذا الطبق الشهي يحتوى علي الفاكهة والبسكويت واللبن البارد.

بولسر: هذا الطبق يحتوى علي السجق والكعك ويتم صنعها في المنزل بالعادة .

اهم المميزات في دولة الدِنمارك

يرغب الكثير من المغتربين في العمل في الدنمارك لأنها تعتبر من أكثر الدول التي تتيح فرصة العمل لساعات قصيرة، وبالتالي فإن إمكانية الحصول علي فترة استراحة ممكنة للغاية، كما أن الدولة تتيح لجميع المواطنين فرصة العلاج المجاني، وفي حالة مرض العاملين يتم خصم المدفوعات من الرواتب.

أهم مدن دولة الدنمارك

كوبنهاغن:

تعتبر تلك المدينة هي العاصمة التي يرجع تاريخها إلي القرن العاشر، وعلى الرغم من أن المدينة قد عانت من فترات الركود الاقتصادي في الكثير من الأحيان إلا أنها قد عادت لتكون المركز الأساسي للبلاد فيما يختص بالتنمية الاقتصادية حيث أنها تحتوي علي أفضل المزارات السياحية والكثير من الجامعات والعديد من المطاعم والأسواق.

آرهوس:

يرجع تاريخ آرهوس إلى القرن الثامن الميلادي، ونظرا إلى تلك الحقبة الزمنية فإن المدينة تحتوي علي الكثير من الآثار التاريخية التي يفضل السياح زيارتها، وفي خلال التطور الصناعي الذي قد شاهدته البلاد فقد تم الاهتمام بالمدينة إلي حد كبير، وتعتبر المدينة بانها من اهم المدن التي تضم مجموعة متنوعة من الجامعات في جميع التخصصات التعليمية.