الكويت

تعرف على الكويت

الدليل الكامل للحياة والسياحة هناك

مازال حلم الحياة في دولة الكويت من الأحلام التي تراود العديد من المغتربين العرب الذين يرغبون في عيش حياة كريمة ومستقرة، ولقد يرجع الفضل في ترسيخ فكرة السفر إلى دولة الكويت للسفر والعيش بها إلي تميزها دائما بتقديم كافة الإمكانية المالية اللازمة التي لم يسبق لدولة عربية أن قدمتها للمغتربين، بالإضافة إلى تمتعها بكافة المميزات الحياتية التي يمكنك الاعتماد عليها في حالة الرغبة في العمل أو السياحة واليكم فيما يلي أهم المعلومات حول الحياة والسياحة في الكويت.

اللغة الرسمية في دولة الكويت :

أن اللغة الأساسية في دولة الكويت والتي يتم الاعتماد عليها في كافة نواحي الحياة هي اللغة العربية، أما عن اللغة الثانوية التي يتم استخدامها بكثرة بين الفئة الشبابية في الآونة الأخيرة هي اللغة الإنجليزية، والتي قد أصبحت من اهم اللغات في الجامعات والمدارس حيث أنها قد أصبحت لغة معتمدة للقبول ورفض المنح داخل الجامعات.

ما هي العملة المتداولة في دولة الكويت؟

أن العملة الرسمية في دولة الكويت والتي لم يتم استبدالها مثل معظم الدول العربية الأخرى، هو الدينار الكويتي الذي يعتبر من اغلى العملات المتداولة حول العالم، وللعلم أن الدينار الكويتي قد تم التعامل به في الأسواق الكويتية منذ حوالى ستون عاما، ولقد ارتفعت أسهم تلك العملة إلى أن أصبح الدينار يساوي 3.31 دولار أمريكي علي حسب ما يذكر من مصادر.

الديانة الرسمية في دولة الكويت

أن المذهب الرسمي الذي يختص بـ الديانة الرسمية في الكويت هو المذهب السني، والذي يعتبر من أهم المذاهب الشريعة التي لا يتم العمل من دونها في المحاكم أو دار الفتوى وغيرها، ومن أهم المميزات التي تتمتع بها دولة الكويت أنها من أهم الدول التي تتميز بحرية اختيار الديانة وعدم التشدد، وبالتالي فإن المذهب الشيعة من أحد المذاهب الثانوية التي يتم القبول بها في دولة الكويت.

المناخ الطبيعي في الكويت

يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الخلابة في دولة الكويت في فصل الصيف، حيث تأخذك الرياح الخفيفة التي تأتي في فصل الصيف إلى التجول والتنزه بحرية للاستمتاع بالمناظر الخلابة وقد يبدأ هذا الفصل عادة في نهاية شهر مايو وبداية شهر يونيو، كما أن هناك مجموعة من السياح الأجانب تأتي إلي دولة الكويت بصفة خاصة من أجل التمتع بفصل الشتاء حيث تشتد الأمطار والضباب المميز حيث يمكنك التنزه ليلا، وقد يبدأ هذا الفصل عادة في نهاية شهر ديسمبر وبداية شهر فبراير.

مميزات التعليم الجامعي في الكويت

لقد بدا الإقبال من قبل الطلاب الأجانب والعرب علي الالتحاق بالجامعات الكويتية منذ عشرات السنوات، وقد أكدت المصادر التعليمية أن السبب الحقيقي في هذا الإقبال هو الاهتمام بجودة التعليم وزيادة الفرص التي تمنحها الدولة للطلاب فيما يتعلق بالمنح الخارجية والداخلية.

تشتهر افضل الجامعات الكويتية مثل الجامعة الأميركية في الكويت، وجامعة جابر الأحمد الصباح، وجامعة الكويت، بتقديم افضل المنح الدراسية في المجال التعليمي لدراسة درجة البكالوريوس والدراسات العليا للحصول علي أفضل الشهادات العلمية التي تمنحها الدولة والتي لا يتم الحصول عليها في بعض الدول الأخرى.

ازدهار الاقتصاد الكويتي

يعتبر دولة الكويت من أهم الدول الاقتصادية في الوطن العربي، حيث أنها وعلى الرغم من الأزمة الاقتصادية التي مرت بها مؤخرا الدولة بسبب الأزمة الاقتصادية التي تمر بها العالم العربي بسبب فيروس كورونا، إلا أنها قد اجتازت تلك الأزمة بنجاح بسبب قوة القطاع المصرفي والنفطي، حيث يقدر احتياطي النفط العالم في الكويت في الآونة الأخيرة إلى حوالى مائة وأربعة مليار برميل، وهكذا فإن القطاع النفطي يعتبر من أهم القطاعات التي يعتمد عليها الحكومة الكويتية للخروج من هذا الركود الاقتصادي.

عادات وتقاليد الحياة في دولة الكويت

أن الشعب الكويتي وكما ذكرنا سابقا من افضل الشعوب التي تحترم الطوائف الأخرى مهما كانت معتقداتهم، وبالتالي قد نرى أن هناك بعض العادات والتقاليد التي تتمتع بالحب والمودة في جميع المناسبات، وقد نلاحظ هذا في المناسبة العامة والخاصة، حيث يتم إقامة الحفلات الراقصة في الأفراح ويتم الترحاب بجميع الضيوف بلا أي تحفظات، وعلي الجانب الأخر فإننا قد نجد أنه في وقد الشدة يقف الأهل والأصدقاء جنبا إلى جنب حتي يتم اجتياز الأزمة.  

أشهر الأطعمة في الكويت

تتميز المطاعم الكويتية بتقديم أفضل الأطعمة الشهية التي يزيد الإقبال يوما بعد يوم من قبل السياح الأجانب من جميع أنحاء العالم، واليكم فيما يلي أشهر الأطعمة المطروحة في قائمة أفضل المطاعم الكويتية.

  • محروق صبعه : يتكون الطبق من خبز مقطع مع البطاطا والباذنجان والصلصة.
  • قبوط: يتكون الطبق من عجين في داخله بصل وفلفل ولحم أو فروج.
  • معدس واموش: هما عبارة طبقين من العدس، ولكن يحتوي الطبق الأول علي العدس الأول والآخر علي العدس الأخضر.

أهم الميزات في السفر إلى الكويت

كما ذكرنا سابقا ان الكويت تعتمد علي النفط في تنمية الاقتصاد الداخلي لها، وبالتالي فإن هناك الآلاف من العمال والموظفين يذهبون إليها للعمل والاستقرار، حيث تحرص الحكومة دائما علي تقديم كافة الإمكانيات اللازمة لتوفير الراحة للمغترب، اما عن مميزات السياحة، فان الدولة تتمتع بالمناظر السياحية الخلابة والأسواق القديمة والمتاحف التي تجذب إليها السياح من كل مكان.

أبرز المدن الكويتية المكتظة بالسكان

مدينة الأحمدي:

تعتبر تلك المدينة من أقدم المدن التي قد مضى علي بنائها أكثر من أربعة وسبعون عام، ومنذ بدايتها قد بدا المستعمرين الأجانب في الإقامة بها، ومع تطور المباني والمنشآت في الأحمدي زاد الإقبال علي زيارة المدينة والإقامة بها إلي أن وصل عدد المقيمين بها في الوقت الحالي إلى حوالي 6371111 نسمة.

مدينة الحولي:

تعتبر تلك المدينة هي المدينة الأكثر أهمية بعد مدينة الأحمدي، حيث قد بلغ عدد سكانها إلى حوالي 164212 نسمة تقريبا، وتعد الحولي من أهم المدن التي يلجأ إليها المغتربين العرب من كل مكان، حيث أنها تعتبر من أهم المدن الصناعية والتعليمية في الكويت.