المجر

تعرف على دولة المجر ، هنغاري

تقع المجر في وسط قارة أوروبا، وهي عبارة عن جمهورية يرجع تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ، وتتميز الدولة فإنها تتجاوز مع عدة دول مختلفة، حيث أنها يحدها من الغرب النمسا، ومن الجنوب صربيا والجبل الأسود ويحدها من الشمال سلوفاكيا ودولة أوكرانيا من الشمال الشرقي.

ما هي اللغة الرسمية في دولة المجر؟

اللغة المجرية هي لغة السكان المحليين الذين يمثلون الأغلبية العظمى من البلاد، وعلى الرغم من انتشار تلك اللغة إلا أن هناك بعض الأقلية من السكان يتحدث باللغة الألمانية نظرا إلي وجود بعض الجاليات الألمانية في البلاد، ونظرا إلي أن هناك بعض الأقليات من الشعب السلوفاكي يعيش في المجر فإن اللغة السلوفاكية تنتشر في البلاد.

ما هي العملة المتداولة في دولة المجر؟

فورنت مجري هي العملة المستخدمة في البلاد والتي تصرف من خلال البنك الوطني الهنغاري، ويتم تقسيم تلك العملة إلى فئتين، الأولى هي الفئة المعدنية والتي تصل من 5 إلي 200 فورنت، والثانية هي العملة النقدية والتي تصل من 500 إلى 2000 فورنت.

ما هي الديانة المتبعة في دولة المجر؟ 

الديانة المسيحية هي التي يتم اعتناقها من طرف أكبر عدد من السكان علي المذهب الكاثوليكي بنسبة كبيرة والمذهب البروتستانتي ولكن بنسبة قليلة، وعلى عكس بعض الدول المجاورة التي لا تؤمن بوجود الرب، فإن هناك نسبة كبيرة من الشعب المجري يؤمنون بوجود الله، وهناك أقلية لا تؤمن بوجود الله.

أحوال المناخ في دولة المجر

تعتبر المجر من اشهر الدول التي يتوافد علي السائحين علي مدار العام، وقد يرجع السبب في هذا إلي اعتدال المناخ حيث أن الطقس في الصيف يكون دافي إلي حد كبير، وفي الشتاء تكون الحرارة باردة ورطبة، ويؤكد خبراء الأرصاد أن درجة الحرارة قد تصل من 10 و11 درجة مئوية، ودرجة الحرارة في الصيف تتراوح ما بين 27 إلى 35 درجة مئوية وفي الشتاء تتراوح ما بين 0 إلى -15 درجة مئوية.

ما هي مراحل التعليم في دولة المجر؟

بدأت الدولة في تعميم فكرة التعليم الإلزامي في المدارس منذ حوالي 24 عام، ومن الأمور المقررة قانونيا في البلاد أن تبدأ المراحل التعليمية في سن السادسة إلى السادسة عشر، ولقد اهتمت الدولة بالأطفال في مرحلة الروضة والتي تبدأ في سن الخامسة، وفيما يختص بالتعليم الثانوي فان الصفوف قد تمتد من ستة إلي ثماني صفوف، وتهتم الدولة أيضا بتعليم الجامعي من خلال بناء الكثير من الجامعات.

ما هو النظام الاقتصادي في دولة المجر؟

اعتمدت البلاد في الآونة الأخير علي السياحية في تنمية الدخل القومي، ولقد أشارت المصادر الإحصائية أن عدد السائحين قد وصل خلال السنوات الأخيرة إلي ثلاثون مليون سائح، وقد يرجع السبب في زيادة نسبة الإقبال علي زيارة المجر إلى أن الدولة تحتوي علي المناطق الطبيعية التي لا مثيل لها، ونظرا إلي أن هناك عدد كبير من السكان تعمل في المجال السياحي وعدة مجالات مختلفة فإن نسبة البطالة قد وصلت إلي 3.8 فقط، بينما وصلت القوة الشرائية 322.7 مليار دولار دولي، كما استحوذ الاستثمار المجري على 34.0٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

أهم العادات والتقاليد في دولة المجر

تكثر الأعياد في المجر  بشكل مبالغ فيه، حيث أنها قد تحتفل بثلاثة أعياد مختلفة في شهر واحد، فإذا أخذنا علي سبيل المثال الاحتفال بالأعياد الدينية فإننا قد نجد أن الشعب المجري قد يحتفل بعيد الجمعة العظيمة وعيد الفصح اثنين الفصح من 15 إبريل إلى 18 إبريل، وفيما يختص بالملابس فان الأزياء الكاجوال هي المنتشرة في البلاد.

أشهر الأطعمة المقدمة في دولة المجر

دجاج بابريكاش: ان هذا الطبق يحتوى علي الدجاج وصلصة البابريكا ويتم تقديمها مع المعكرونة.

جولاش: ان هذا الطبق يحتوى علي اللحم والتوابل والخضار والبابريكا.

بالينكا: هو عبارة عن مشروب كامل من الفواكه.

اهم المميزات في دولة المَجر

أن هناك عدد كبير من المغتربين يفضلون السفر إلى المجر والحصول علي تصريح الإقامة، لأن صاحب هذا التصريح يمكنه أن يقيم في الدولة دون الخوف من انتهاء فترة إقامته، كما انه يمتلك الأحقية الكاملة في أن يقيم ويعمل في البلاد مثل إلي مواطن مجري ولا يحتاج إلي تقديم ما يثبت ويشير إلي مكان الإقامة.

أهم مدن دولة المجر

بودابست:

نظرا إلي أن تلك المدينة تنبض بالحياة فقد تم اختيارها كعاصمة للبلاد، ويفضل الكثير من السائحين السفر إلي المجر لأنها تحتوي علي الكثير من المباني الرائعة التي تتميز ببراعة الهندسة المعمارية  ولذلك لان هناك العديد المباني تشبه القصور أو أنها كانت قصور وتحولت إلي مباني سياحية.

إيجر:

تعتمد المجر علي تلك المدينة فيما يختص بالنمو الاقتصادي لأنها تحتوي علي معالم ومزارات سياحية لا حصر لها، حيث اغلب الزوار في المدينة يستمتعون كثيرا بتناول اشهي الوجبات المجرية والعالمية في افخم المطاعم، بالإضافة إلي أن المدينة تضم مجموعة من المناطق الريفية التي تساهم في جذب أكبر عدد من الزوار لجمال طبيعتها.