الولايات المتحدة الأمريكية

تعرف على الولايات المتحدة الأمريكية

تقع الولايات المتحدة الأمريكية في النصف الجنوبي من قارة أمريكا الشمالية، ونظرا إلي الأهمية العظمى لتلك البلاد فقد جاءت في المركز الثالث كأكبر دولة في القارة من حيث المساحة، حيث أنها تمتد من أمريكا الشمالية إلى كندا، ويعتقد البعض من الأشخاص أن أمريكا لم يتم احتلالها علي الإطلاق ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح، حيث إنها قد تم احتلالها من قبل بريطانيا ولقد استقلت في عام 1783م.

ما هي اللغة الرسمية في دولة الولايات المتحدة الأمريكية

أن اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة الأمريكية هي اللغة التي يتم التحدث بها، وقد يتفاجأ البعض عندما يعلم أنها اللغة الغير رسمية من قبل الحكومة في البلاد، حيث أن تلك اللغة يتم التحدث بها بحكم العادة والاستعمار ومع مرور السنوات قد بدأت مصطلحات اللغة تختلف، وتأتي اللغة الإسبانية في المركز الثاني ويتحدث بها الكثير الأشخاص، ويليها اللغة الفرنسية.

ما هي العملة المتداولة في دولة الولايات المتحدة الأمريكية؟

الدولار الأمريكي هو العملة المستخدمة في أمريكا والتي يتم التعامل بها في النطاق العالمي بكامل، ولقد أثرت تلك العملة في جميع التعاملات التجارية العالمية حيث أن ارتفاع وانخفاض العملة يؤثر علي جميع البلاد بالسلب والإيجاب فيما يختص بالأسعار، وهذا ما قد شهده العالم في منتصف عام 2022 حين ارتفع سعر الدولار بشكل مبالغ فيه بسبب الحرب المقامة بين أوكرانيا وروسيا.

ما هي الديانة المتبعة في دولة الولايات المتحِدة الأمرِيكية؟ 

الديانة المسيحية هي الديانة التي يعتنقها جميع الشعب الأمريكي بصفة عامة، مع وجود نسبة قليلة من المسلمين واليهود، حيث أن المذهب الكاثوليكي والمذهب البروتستانتي هم من أكثر المذاهب المتبعة في البلاد، مع العلم أن النسبة الأكبر في من الشعب تتبع المذهب الكاثوليكي.

أحوال المناخ في دولة الولايات المتحدة الأمريكية

تتراوح درجة الحرارة في أمريكا في بعض الأماكن ما بين 13 إلى 26 درجة مئوية، كما أن الأجواء المناخية غالبا ما يصاحبها سقوط أمطار علي معظم البلاد، ولقد عانت الدولة في تلك السنة من هطول أمطار ثلجية علي نحو غريب، وإذا تجولنا سريعا في المناطق التي توجد في وسط المحيط الأطلسي سوف نجد أنها تكون اكثر دف واعتدال من حيث درجة الحرارة.

ما هي مراحل التعليم في دولة الولايات المتحدة الأمريكية؟

أن الولايات المتحِدة الامريكية غنية التعريف اذا تحدثنا عن التعليم، حيث أنها تحتوي علي أفضل الجامعات التي يرجع تاريخها إلي القرن السابع عشر، وتتميز المراحل التعليمة في أمريكا بأنها تبدأ من الروضة إلى أن يتم الانتهاء من التعليم الجامعي، ولقد وصلت نسبة الجهل في إلي 1% فقط، وتمنح الدولة حق الاختيار في إمكانية التعليم من خلال المنزل أو المدرسة.

ما هو النظام الاقتصادي في دولة الولايات المتحدة الأمريكية؟

تعتبر السياحة في الولايات المتحِدة الامريكية في أهم مراكز القوى التي تعتمد عليها الدولة في تنمية الاقتصاد القومي، ولكنها قد تأثرت وقد تأثر الدخل القومي للبلاد في خلال السنوات الأخيرة بسبب فيروس كورونا، ونظرا إلي تفشي الوباء فقد عانت الدولة كثيرا من حالة الركود المالي، ولكنها قد تعافت خلال تلك السنة وعادت من جديد إلي عالم المال والأعمال، حيث وصلت نسبة الاستثمار إلي 156.3 مليار دولار وبلغت القوة الشرائية 20.9 تريليون دولار، بينما بلغت البطالة 8.3٪ فقط.

أهم العادات والتقاليد في دولة الولايات المتحدة الأمريكية

الملابس التقليدية في البلاد عادة ما تكون لرعاة البقر القدامى والتي لا يتم ارتدها حاليا بشكل، حيث ترتدي النساء والرجال الملابس الكاجو أو التي تختص بالحفلات، واذا تحدثنا عن الحفلات والأعياد فلا يمكن أن ننسي عيد راس السنة في أمريكا الذي يتم التجهيز له قبل قدومه بعدة أشهر، وللعلم أن جميع الاحتفالات في الولايات المتحِدة الامريكية وطنية وليست دينية إلي حد كبير.

أشهر الأطعمة المقدمة في دولة الولايات المتحدة الأمريكية

أصابع الدجاج: ان هذا الطبق يحتوي علي لحم الدجاج والخبز المقلي، ويتم تقديمه مع الصلصة والخردل والكاتشب.

كعكة المخمل الأحمر: ان هذا الطبق يحتوى علي كعكة الحلويات اللذيذة التي تقدم في عيد الحب.

المعكرونة البيتي: ان هذا الطبق يحتوى علي المعكرونة بالكريمة والصلصة..

اهم المميزات في دولة الولايات المتحدة الأمريكية

تتمتع الولايات المتحدة الأمريكية بالعديد من المميزات الرائعة التي تجعلها من أهم الدول التي يرغب الشباب بالذهاب إليها بغرض الهجرة، حيث أنها تمنح كل من يعمل لديها جميع الحقوق اللازمة للعيش في حالة الحصول علي الجنسية أو في حالة عدم مخالفة القوانين التابعة لها.

أهم مدن دولة الولايات المتحدة الأمريكية

نيويورك:

تعتبر مدينة نيويورك من أهم المدن الاقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية التي يتم الاعتماد عليها في علمية التنمية الاقتصادية بشكل كبير، حيث أن المدينة تأتي ضمن قائمة أكبر وأهم المدن الاقتصادية في أمريكا، تعتبر المدينة واحدة من أكثر المدن التي تحتوي علي عدد عمال.

شارلوت:

تأني المدينة في المرتبة الثانية التي تعتمد عليها البلاد في التنمية الاقتصادية، حيث أنها تحتوي علي الإمكانيات اللازمة لزراعة الذرة، ومن أهم مميزات تلك المدينة أن هناك عدد من المغتربين يلجأون إليها بغرض الإقامة لأنها تضم اكبر مجموعة سكنية بأرخص الأسعار.