باربادوس

تعرف على دولة باربادوس

باربادوس هي عبارة جزيرة تقع في قارة أمريكا الشمالية والتي لم تنعم باستقرار الإ منذ حوالي 56 عاما فقط، وذلك لان الجزيرة كانت مستوطنة استعمارية علي مدى قرون مضت، ولقد كان أول من استعمارها هم الهنود الحمر، ثم وقعت بعد ذلك في أيدي البرتغال، وأخيرا قد تمت السيطرة عليها من طرف الاستعمار الإنجليزي البريطاني.

ما هي اللغة الرسمية في دولة باربادوس؟

اللغة الأساسية المعتمدة في جزر باربادوس هي اللغة الإنجليزية البريطانية، حيث يتحدث الجميع تلك اللغة بإتقان شديد للغاية، ويتم التعامل بتلك اللغة في الجهات الخاصة والعامة، أما عن اللغة الغير أساسية فهي اللغة الباجانية التي يتحدث بها السكان في الكثير من الأحيان.

ما هي العملة المتداولة في دولة باربادوس؟

دولار بربادوسي هو العملة الرسمية للجزيرة، والذي يتم التعامل به في كافة نواحي الحياة، ومن تحديد القيمة الأساسية للعملة فقد تم تقسيم العملة ما بين العملة المعدنية التي تتكون من واحد سنت إلي واحد دولار، والعملة الورقية التي تتكون من واحد دولار إلى مائة دولار وتلك العملات تختلف من حيث الألوان علي حسب فئة العملة.

ما هي الديانة المتبعة في دولة باربادوس؟ 

في باربادوس هناك الأقلية من السكان يتبعون بعض الديانات السماوية التي قد ظهرت في الجزيرة مثل الديانة الإسلامية واليهودية، أما عن الديانة الرسمية للبلاد فهي الديانة المسيحية، حيث تنقسم الديانة إلي عدة طوائف من أهمها الانجليكان والكاثوليكية.

أحوال المناخ في دولة بربَادوس

تتعرض باربادوس في الكثير من الأحيان إلى بعض العواصف والأعاصير، ولكنها لا تتأثر بذلك كثيرا، كما أن الأحوال المناخية للجزيرة تختلف علي حسب شهور السنة، وبالتالي فإن الجزيرة ق تواجه من بين شهري ديسمبر ومايو الكثير من موجات الجفاف الحاد، أما عن موسم الأمطار فإنه عادة ما يأتي ما بين شهر يونيو إلى نوفمبر.

ما هي مراحل التعليم في دولة باربادوس؟

من أهم المميزات التي يمكن أن نجدها في جزيرة باربَادوس فيما يختص بالتعليم أن الجهات التعليمية قد نجحت بشكل نهائي في القضاء علي الأمية، ونظرا إلى كل تلك الجهود قد فازت الدولة بالمركز الخامس عالميا كأفضل دولة تعليمة، ومن النظم المتبعة في باربادوس أن يكون التعليم إلزامي من سن خمسة سنوات إلي السادسة عشر عاما.

ما هو النظام الاقتصادي في دولة باربادوس؟

تشغل السياحة حيزا من النشاط الاقتصادي للدولة وذلك لأن الدولة قد قامت بإنشاء الفنادق التي تقع بالقرب من السواحل، نظرا إلى الاهتمام الكامل بالتعليم فإن نسبة البطالة في باربادوس لا تتجاوز 12.8 فقط وهذا يعود بالنفع علي الاقتصاد القومي، ومما أدي إلي زيادة عجلة الاستثمار والتي قد وصلت مؤخرا إلي 262.0 مليون دولار، و تعادل القوة الشرائية للدولة ما يقرب من 3.9 مليار دولار.

أهم العادات والتقاليد في دولة باربادوس

ترتدي النساء في باربادوس الملابس القصيرة والملونة في بعض الأعياد السنوية، مثل موسم حصاد قصب السكر، والذي يعد واحدا من اهم الأعياد التي يرجع تاريخها إلي ثلاثمائة عام واكثر، ويفضل السياح السفر إلي باربادوس في هذا العيد لأنه يتضمن الكثير من الاحتفالات الموسيقية المتنوعة إلى جانب إمكانية شراء المنتجات.

أهم الأطعمة المقدمة في دولة باربادوس

  • يخنة الدجاج: يحتوي هذا الطبق علي بعض القطع من الدجاج المحمر المضاف إلي الجزر والبصل والثوم والسكر البني.
  • دجاج مشوي أو مقلي: يحتوي هذا الطبق علي بعض القطع من الدجاج المقلي مع البقسماط وتعتبر تلك الوجبة من الوجبات الشهيرة حول العالم.
  • وجبات الأسماك: تتنوع الأطباق الرسمية في باربادوس ما بين الأسماك الطائرة وأسماك أبو سيف والروبيان التي يتم تقديمها علي شكل وجبات مقلية أو مشوية.

اهم المميزات في دولة باربادوس

تعتبر باربادوس من أكثر الدول التي تقدم للسياح أفضل ما لديها من أجل الاستمتاع، حيث أنهم ومن خلال زيارة واحدة يمكنهم الحصول علي عطلة شتوية لا مثيل لها، وذلك لان المواسم والحفلات الصاخبة تظل قائمة علي مدار العام، كما أن الحكومة قد وفرت بعض المنتزهات العامة لإقامة تلك الاحتفالات.

أهم مدن دولة باربادوس

بريدجتاون:

تلك المدينة تعد واحدة من اقدم المدن في باربادوس، حيث قد مضى علي وجودها حوالي 368 عاما، وبالتالي فقد تم اختارها لتكون هي العاصمة الكبرى للدولة، وقد وصل إجمالي عدد السكان الكلي حوالي 110.000 نسمة، وهذا ما يجعلها من أشهر المدن المكتظة بالعمال.

سبيتستاون:

تلك المدينة ليست مثل العاصمة من حيث عدد السكان، وذلك لأن إجمالي العدد يصل إلى 3634 نسمة، ومع هذا فإن المدينة تعتبر من اهم المدن السياحية التي يفضلها الكثيرون، حيث أنها تحتوي علي المباني الأثرية والشوارع التاريخية العريقة.

أويستين:

يصل عدد السكان في الجزيرة إلى 2285 نسمة، وقد تتميز تلك المدينة بانها تحتوي علي شواطئ لا يملاها الصخب، كما تحتوي علي بعض المطاعم الخاصة، وتعتمد تلك المدينة نشاطها الاقتصادي علي صيد الأسماك لتقدمها في المطاعم الخاصة بها.