بوتان

تعرف على بوتان

حقائق سوف تجذبك لزيارة بوتان

سوف نتعرف في تلك المقالة علي حقائق سوف تجذبك لزيارة بوتان والتي تحتوي علي تاريخ عريق يمتد إلى حوالي أربعمائة أربعة وستون عاما، وقد يكون ذلك التاريخ هو التاريخ الفعلي التي قد بدأت الدولة علي خريطة العالم، إلا أن هناك بعض الأقاويل تشير إلى أن تلك الدول كانت موجودة بالفعل في القرن الثامن الميلادي.

تعدد اللغات وتوحيد العملة في بوتان

لا يقتصر التعامل اللغوي في بوتان علي لغة واحدة، حيث يمكنك التحدث في تلك الدولة باللغة دزونغخا التي تعتبر إلي اللغة الرسمية التي يتحدث بها أكثر من 171 ألف شخص في كافة نواحي الحياة، أما عن اللغة الثانية والتي تسمي تشوكانغاكا والتي يتحدث بها أكثر من 20 ألف شخص فهي لغة مشتقة من اللغة الرسمية والتي يتم التعامل بها في الحدود الشرقية، وإلى جانب تلك اللغات يوجد أكثر من 20 لغة أخرى يتم التعامل بهم.

عملة نغولترم بوتاني هي العملة الرسمية التي يتم تداولها منذ حوالي 53 عاما والتي تعدل سعر الصرف واحد روبية هندية، وإذا قمنا بتحويل تلك العملة إلي الدولار الأمريكي فإننا سوف نجد أنه قد يصل إلي ٧٤٫٣٩ نغولترم بوتاني للدولار الواحد.

الديانة

أتباع المذهب البوذي

أن الأغلبية العظمى من الشعب البوتانى يتبع المذهب البوذي والذي استمر إلي ما يقرب من ستمائة واكثر، وعلي الرغم من أن هذا المذهب هو الدين السائد إلا أن هناك بعض المذاهب التي يتبعها بعض الإقلية مثل المذهب الإسلامي والمسيحي، مع العمل أن الحرية العقيدة في الدولة لا يسمح بها وقفا للقانونين المطروحة.   

تتمتع بوتان باختلاف المناخ

أن أردت السفر إلي بوتان للعمل أو السياحة، عليك أن تختار الفصل والمنطقة التي ترغب في العيش بها، فإذا كان في إمكانك تحمل البرد القارس عليك زيارة منطقة الهيمالايا أو مناطق السهول الجبلية، أما في حالة إمكانية العيش في الأجواء الحارة يمكن العيش في مناطق الأودية الوسطى.

الاهتمام بجميع مراحل التعليم في بوتان

قامت الدولة علي مدار سنون عام أو أكثر بالاهتمام بالمنظومة التعليمية إلى حد كبير، حيث كان الأمر فيما مضى يقتصر علي التعليم الخاص بالشعب اليوناني، حيث أن الأمر كان يقتصر علي تخصيص 59 مدرسة فقط ما بين المدارس الحكومية والخاصة، أما الآن فان هناك أكثر من مائة وثمانية مدرسة في جميع المدن الكبرى.

تتميز دولة بوتان بالتنوع الاقتصادي

وفقا لما ذكر علي لسان المصادر الاقتصادية، أن دولة بوتان تعتمد علي الزراعة والصناعة والتجارة، وعلى حسب هذا الترتيب فإن الدولة تعتمد علي الإنتاج الزراعي لتحسين الدخل القومي، وبالتالي فإنها تقوم بتصدير القمح والأرز والفواكه وغيرهم إلي جميع الدول، أما عن الصناعة والتجارة فإن الدولة تقوم بتصدير الفحم إلى الدول الأخرى، بالإضافة إلي صناعة المشغولات اليدوية والمنسوجات القطنية التي تتم التجارة بها بنسبة بسيطة.

اغرب العادات والتقاليد في بوتان

عند السفر إلى بوتان سوف تفاجأ أن شعابها من الشعوب التي لا تفارق الابتسامة وجه علي مدار اليوم، وقد يعود السبب في ذلك إلى أغرب عادة يمكنك أن تتخيلها، وهي عادة تذكر الموت، حيث يجلس الأفراد في تجمعات لعدة دقائق لتذكر من رحلوا إلي العالم الآخر، وللعلم انهم علي اقتناع تام أن تلك العادة تجلب لهم السعادة.

اشهى المأكولات البوتاية

  • الجاشا مارو: هذا الطبق هو عبارة عن أرز بالدجاج المفروم والمضاف إليه بعض البهارات.
  • الهوبنتو: هذا الطبق هو عبارة عن فطائر يتم حشوها بالجبنة واللفت والسبانخ.
  • فاكشا با: هذا الطبق هو عبارة عن لحم والفلفة والسبانخ أو الفجل.

قوة جواز السفر البوتاني

يتمتع جواز السفر البوتانى بأفضل المميزات التي تمكنك من السفر إلي أكثر من أربعة وخمسون دولة عالمية دون فيزا دخول إلا عند الوصول، وبالتالي فإن هذا الأمر قد يقوم بتوفير الوقت والعناء الذي يمكن أن يستغرقه الشخص في استخراج التأشيرة.

الاستمتاع بأهم المدن الساحلية في بوتان

مدينة نرونغسا:

تجذب تلك المدينة العديد من السياح الأجانب بشكل سنوي للاستمتاع بالنباتات الطبيعية متعددة الألوان والأشكال، كما أن المدينة تفتح أبوابها للعديد من محبي مشاهدة الآثار والمباني القديمة التي تحتوي علي الطراز العمراني القديم.

مدينة بوناخا دزونج:

كانت تلك المدينة فيما مضى هي العاصمة للبلاد، أما الأن فقد أصبحت من اشهر الأماكن السياحية في الدولة، حيث يمكنك زيارة المعالم والقصور الأثرية للملوك القدامى، بالإضافة إلى تمتعها بالأماكن الخضراء التي تظل باقية علي مدار العام.

مدينة بارو:

إذا أرادت الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية لجنى والحصاد الخاص بمحصول الأرز عليك السفر إلي بارو في فصل الشتاء حيث يمكنك مشاهدة الفلاحين في مثل مميز لا يمكنك تخيله، أما إذا كنت ترغب في زيارة أماكن العبادة فيمكنك زيارة المدينة في أي وقت من السنة حيث أن الدولة تفتح أبوابها لتلك الزيارات احتراما للطقوس الدينية.