جزر البهاما

تعرف على جزر البهاما

تقع جزر البهاما في قارة أمريكا الشمالية، وهي عبارة عن مجموعة من الجزر تأسست منذ حوالي 49 عاما في ظل الحكم البريطاني، وتعتبر تلك الجزر قبل التأسيس الرسمي هي الموطن الأصلي الذي قد لجأ إليه الآلاف من العبيد والأفارقة المحررين الذين قد اعتمدوا علي الزراعة من اجل العيش بها.

ما هي اللغة الرسمية في دولة جزر البهاما؟

اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية للجزر، وهي التي يتم التعامل بها في جميع الجهات المالية والإدارية والتعليمية، أما عن اللغات الأخرى فإن سكان الجزر يتحدثون اللغة الكريولية الباهامية وهي التي تجمع بين اللغة الإنجليزية والمحلية، وأخيرا فان الأقلية من السكان يتحدثون باللغة البرتغالية والإسبانية.

ما هي العملة المتداولة في دولة جزر البهاما؟

الدولار الباهامي هو العملة الرسمية في جزر البهاما والذي يتم تداوله في جميع المصالح الحكومية، وقد يرجع تاريخ تلك العملة إلي حوالي 56 عام ولقد تم تقسيم تلك العملة إلي عملات ورقية ونقدية، ومع التطور التكنولوجي الحديث قامت الحكومة بطرح عملة جديدة رقمية لتسهيل التداول المالي.

ما هي الديانة المتبعة في دولة جزر البهاما؟ 

الديانة المسيحية هي الديانة السائدة للجزر، حيث أن الغالبية العظمى للسكان تعتنق المذهب البروتستانتي، وعلى الرغم من هذا إلا أن القانون في تلك الجزر لم يفرض الديانة بشكل رسمى ولقد تم أن الإقرار رسميا بان الجزر لا دين لها وأن حرية العقيدة من حق الجميع.

التعرف علي أحوال المناخ في دولة جزر البهاما

أن الأجواء المناخية في فصل الشتاء معتدلة إلي حد كبير، ولكنها لا تبقى علي هذا الحال في فصل الخريف والصيف، حيث أن تيار الخليج يعمل بشكل معاكس للجزر مما يؤدي إلي وجود أعاصير، أما عن درجات الحرارة فإنها قد تصل من 2 إلي 3 درجة مئوية في أغلب فصول السنة.

ما هي مراحل التعليم في دولة جزر البهاما؟

تهتم الحكومة إلى حد كبير بجميع المراحل التعليمية، حيث أن نسبة الجهل في جزر البهاما لا تتعدى 5% فقط من أجمالي عدد السكان، وذلك لأن الجهات المختصة قد حرصت علي بناء 210 مدرسة تتنوع ما بين المدارس الخاصة والحكومية، وقد فرضت الحكومة نظام التعليم إلزامي علي جميع السكان من سن 5 إلي 16 عاما، كما تسمح الحكومة للطلاب بدخول الجامعات من سن 18 إلي 20 عاما.

ما هو النظام الاقتصادي في دولة جزر البهاما؟

تعادل القوة الشرائية حوالي 12.8 مليار دولار للجزر، حيث يبلغ الناتج الكلي عن الاستثمار حوالي 897.0 مليون دولار، ومن المعروف السياحة في جزر البهاما هي المصدر المعتمد عليه في تحقيق الدخل الاقتصادي، ولكن في الآونة الأخيرة قد قررت الجزر أن تتخذ  الإجراءات اللازمة ضد فيروس كورونا، حيث وصلت نسبة البطالة الحالية إلى 14.4٪ من إجمالي السكان.

أهم العادات والتقاليد في دولة جزر البهاما

الملابس التقليدية التي يرتديها السكان المحليين في الأعياد الخاصة هي الملابس التي تكسوها النقوش والألوان المبهرة، حيث يتم ارتداء البلوزات الملونة السراويل القصيرة، أما في الحياة العملية فإن السكان يقومون بارتداء النعال والسراويل والقمصان، ولا يشترط علي القادمين من الخارج ارتداء تلك الملابس.

أهم الأطعمة المقدمة في دولة جزر البهاما

  • سلطة كونش : ان هذا الطبق يحتوي علي المحار والفلفل الحار والخيار والكرفس والخيار والطماطم والفلفل الأخضر.
  • يخنة السمك: ان هذا الطبق يحتوي علي السمك والبصل والكرفس والبصل والطماطم والبهارات.
  • جوني كيك : ان هذا الطبق يحتوي علي الحليب والزبدة والدقيق والسكر ويقدم مع اليخنة.

اهم المميزات في دولة جزر البهاما

تعتبر جزر البهاما من اهم الجزر السياحية التي تحتوي علي افضل الأماكن التي يقصدها السائحين بغرض الاستمتاع بالشواطئ التي تملئها الصدف الملون المميز، كما أنها تحتوي علي العشرات من الأماكن التسويقية التي تساهم بشكل فعال في توفير افضل المنتجات العالمية التي يفضلها الكثير من السائحين، كما تحتوي الجزر علي افضل المطاعم والمنتجعات التي يقصدها المتزوجون حديثا لقضاء شهر العسل.

أهم مدن دولة جزر البَهاما

مدينة ناسو:

هي العاصمة التي يعتمد عليها الدولة من الناحية الاقتصادية لتحسين عملية الدخل القومي، وذلك لأن المدينة تحتوي علي أفضل المزارات السياحية الضخمة، مثل احتواء بعض الأماكن فيها علي الفنادق الفخمة والمطاعم والمباني الأثرية والمتاحف.

مدينة جريجوري:

تحتوى تلك المدينة علي سحر خاص يجعلها من افضل المدن الساحلية، حيث يستمتع السائحين بزيارة تلك المدينة لأنها تحتوي علي الكثير من الأعياد السنوية والأسبوعية التي تضيف جو من البهجة والسرور إلي نفوس الزوار، وتسمح الدولة للزوار بالدخول الحفلات الموسيقية الصاخبة والاستمتاع بالحفلات الترفيهية.

فريبورت:

لا تتشابه مدينة فريبورت مع مدينة ناسو أو مدينة جريجوري من حيث النمو السياحي، وذلك لأنها قد تعرضت إلي الكثير من الأعاصير الشديدة قبل عدة أعوام ومازال تأثيرها قائما إلى الأن، ومع هذا فان الحكومة قد بدأت بالفعل في استرجاع بعض العوامل السياحية التي قد تمكنها من العودة إلي التنافس مع المدن السابق ذكرها.