جزر فوكلاند

تم اكتشاف جزر فوكلاند في عام 1764 م علي يد الرحالة الشهير لويس أنطوان دي بوغانفيل، ومنذ ذلك الحين وتلك الجزر قد دخلت تحت قائمة النزاعات الدولية حيث أنها مازالت في محل نزاع ما بين الأرجنتين التي كانت قد استعمرتها وبين إنجلترا التي قد أخذتها منها بالقوة وعلى الرغم من أن القوى الاستعمارية تدمر كل شيء إلا أن الشعوب في تلك الجزر يفضلون الاستعمار البريطاني.

ما هي اللغة الرسمية ؟

أن الاستعمار البريطاني علي جزر فوكلاند قد أعطى الكثير من الامتيازات إلى شعوب فوكلاند ومن أهمها هو امتياز حق المواطنة والجنسية البريطانية، وبالتالي فإن اللغة الرسمية في تلك الجزر هي اللغة الإنجليزية والتي يتم التعامل بها في كافة نواحي الحياة.

ما هي العملة المتداولة في فوكلاند؟

أن العملة الرسمية في جزر فوكلاند هي جنيه فوكلاند والتي يتم التعامل بها من خلال البنك المركزي في الجزر، ولقد تم تقسيم تلك العملة إلى فئتين، الفئة الأولى هي العملة الورقية والتي يتم تنقسم من 5 إلي 50 جنيه، أما عن العملة النقدية فإنها تنقسم من 1 سنت إلى 2 جنيه، ويصل سعر الدولار الواحد في الجزر إلي 0.74 جنيه.

ما هي الديانة المتبعة في جزر فوكلاند؟

تعتبر الديانة الرسمية هي الديانة المسيحية حيث تتبع الأغلبية العظمى من الشعب المذهب الكاثوليكي، وبالتالي فقد تم بناء أكبر عدد من الكنائس في الجزر، وعلى الرغم من أتباع تلك الديانة فإن هناك بعض الديانات الأخرى مثل الديانة الإسلامية ولكن هناك عدد نسبة قليلة للغاية تتبعها.

أحوال المناخ في جزر فوكلاند

تعتبر جزر فوكلاند من احد الجزر التي لا تنعم باستقرار حالة الطقس لديها، حيث أن الحالة الجوية للطقس متقلبة علي كافة الأنحاء طوال العام، حيث أن تلك الجزر تتعرض إلي سقوط أمطار غزيرة وطقس مائل إلى البرودة القاسية علي مدار السنة، كما أن الجزر تعانى من هبوب العواصف القطبية والرياح العنيفة والثلوج والأمطار.  

ما هي مراحل التعليم في فوكلاند؟

أن التعليم في جزر فوكلاند يحتوى علي بعض النظم المعقدة، حيث أن الجزر تمنح حق التعليم المجاني إلي الأطفال من سن الحضانة إلى أن ينتهوا من المرحلة الابتدائية، ولكن ونظرا لوقوع فوكلاند تحت الحكم البريطاني فإن الطلاب يسمح لهم بالسفر إلى بريطانيا لاستكمال دراستهم وفي حالة العودة إلى الديار يقوم الطلاب المتعلمين في الخارج بتعليم أطفال الريف حتي يتم القضاء علي الأمية.

ما هو النظام الاقتصادي في فوكلاند؟

لا تحتوى فوكلاند بطالة عالية حيث أن 96% من شبعها يختار فرص العمل الخاصة، حيث أن الاقتصاد القومي للجزر يعتمد علي الحصول علي الصوف من خلال تربية الأغنام، وهناك مجموعة أخري من العمال تقوم بصناعة السفن، كما أن هناك بعض المناطق التي يتم العمل فيها من خلال صيد الأسماك، وأخيرا بدأ النظام الاقتصادي يعتمد علي يعتمد علي تكرير البترول والعمل في القطاع السياحي لزيادة الدخل القومي.

أهم العادات والتقاليد في فوكلاند

أن الشعب في فوكلاند من أكثر الشعوب التي تعتمد علي نفسها فيما يختص بالعمل والدراسة، حيث انهم يهتمون بأدق التفاصيل التي تختص بالمشروعات والمدارس، كما انهم يعتزون كثيرا بالمنازل الخاصة بهم ولا يترك احدهم منزله علي الإطلاق، وأخيرا أن الشعب في فوكلاند من الشعوب المضيفة التي ترحب بالسياح مهما كانت جنسيتهم.

أشهر الأطعمة المقدمة في دولة فوكلاند

ديلي سموكو: ان هذا الطبق يحتوي علي البسكويت والكعك المحلى.

لحم ضأني واللحم بقري: ان هذا الطبق يحتوي علي بعض اللحوم المشكلة ويقدم مع الخضار.

والسمك والبطاطا: ان هذا الطبق يحتوي علي البطاطا والسمك فقط ويعتبر من اهم الأطعمة الشعبية.

مميزات السفر الى جزر فوكلاند

 علي الرغم من التقلبات الجوية التي تعانى منها دولة فوكلاند إلا أنها تتمتع بالعديد من المناطق الجذابة التي يأتي الآلاف من السياح إلي مشاهدتها من كل مكان، حيث أنها تحتوى علي الكثير من أماكن العبادة التاريخية والآثار، كما أنها تحتوي علي الكثير من المتاحف التي يرجع تاريخها إلى 40 عام، وللحصول علي أكبر قدر من الاسترخاء فإن هذه الجزر تحتوي علي بعض القري الصغيرة المطلة علي البحر.

أهم مدن جزر فوكلاند

ستانلي:

هي العاصمة الكبرى في جزر فوكلاند والتي تعتمد الدولة في زيادة الدخل القومي من خلال السياحة، حيث أن السياح يتوافدون عليها من كل مكان لزيارة الأماكن الطبيعية التي لا تخلو منطقة منها، في ستانلي يمكنك مشاهدة الخيول البرية التي لن تشاهدها في أماكن أخرى.

داروين:

يفضل الكثير من الأشخاص السفر إلي تلك المدينة للعودة إلى الطبيعة الخلابة، حيث أنهم يتمتعون بمشاهدة الطرق البرية والسير بها من خلال رياضة الجري أو ركوب الدراجات، حيث أنها تقع علي اربع ممرات ممهدة للمشاهدة الشواطئ الطبيعة خلال رياضة الجري.