جزيرة هيرد وجزر ماكدونالد

تعرف على جزيرة هيرد وجزر ماكدونالد

تقع جزيرة هيرد وجزر ماكدونالد في القطب الجنوبي، ولقد تم اكتشافها في القرن التاسع عشر وبعد هذا الاكتشاف بفترة كبيرة قامت أستراليا في السيطرة عليها منذ حوالي 74 عام تقريبا، وتعتبر تلك الجزر من أكثر الجزر النامية التي لا تحتوي على عدد من السكان، وربما قد يرجع السبب في ذلك إلى أنها قد تحتوى علي بعض البراكين التي مازالت نشطة إلى الآن.

ما هي اللغة الرسمية ؟

اللغة الرسمية في جزيرة هيرد وجزر ماكدونالد لا توجد إلى الآن حيث أن الجزر لا يعيش فيها احد علي الإطلاق، وبالتالي فان الأمر في تلك الجزر يقتصر علي زيارة بعض السياح لها بين كل فترة وأخرى لمشاهدة طيور البطريق التي تسكن أجزاء منها، ولهذا فإن اللغة التي يمكن التحدث بها هي اللغة الإنجليزية التي يتحدث بها السائحين مع بعضهم.

ما هي العملة المتداولة ؟

في حالة السفر إلى جزيرة هيرد وجزر ماكدونالد فإن العملة المستخدمة في تلك الجزر هي الدولار الأسترالي الذي يجب أن يتم تحويله إذا كان المسافر يأتي من أي دولة أخري مثل أمريكا وإنجلترا وغيرهم، ويتم التعامل مع تلك العملة من خلال البنك المركزي الأسترالي علي حسب الفئة التي يتم التعامل بها، حيث أن هناك فئة ورقية وأخرى قد تم سكها من المعدن للتعامل بشكل أسرع.

ما هي الديانة المتبعة فيها ؟

لا توجد ديانة محددة في جزيرة هييرد وجزر ماكدونالد إلى الآن، وبالطبع أن السبب الحقيقي الذي قد أدى إلى عدم أتباع أي ديانة علي تلك الجزر هو أنها لا تحتوي علي سكان اصلين، أن كل ما تحتوى علي تلك الجزر هي مجموعة من الطيور المهاجرة والبطريق وعدد قليل لا يذكر من السكان وبعض السائحين.

أحوال المناخ في جزيرة هيرد وجزر ماكدونالد

المناخ في جزيرة هييرد وجزر ماكدونالد لا يتناسب علي الإطلاق للعيش والإقامة به، حيث أن لا تزيد عن 20 درجة مئوية وتصل إلى الصفر في أغلب الأحوال، كما أن تلك الجزر تتعرض بشكل مستمر إلي الطقس السيئ إلي أقصي حد وهبوب الرياح الموسمية بصفة دائمة.

في اغلب أيام السنة تكون جزيرة هييرد وجزر ماكدونالد مغطاة بالثلوج بالكامل، وبالتالي فإن المنطقة قد تكون صالحة فقط للتواجد الغير الآدمي، مثل تواجد الطيور والفقمات والحيوانات التي تستطيع العيش في درجات الحرارة الأكثر برودة التي قد تصل في أغلب الأحيان من 1 إلى 5 درجات مئوية في فصل الشتاء والصيف.

ما هي مراحل التعليم ؟

لا يوجد أي مصادر رسمية تشير إلي أن جزيرة هييرد وجزر ماكدونالد قد تحتوي علي أي نظام تعليمي معين، وبالطبع أن السبب الحقيقي في ذلك كما ذكرنا سابقا أن الجزر لا تحتوى علي سكان، وربما يختلف الأمر فيما بعض عندما يتم النظر بالاعتبار إلي تلك الجزر.

ما هو النظام الاقتصادي في جزيرة هيرد وجزر ماكدونالد؟

نظرا إلى أن جزيرة هييرد وجزر ماكدونالد من أكثر الجزر التي تحتوي علي العديد من الأخطار، مثل وجود بعض البراكين النشطة والطقس البارد الذي قد يصل في بعض الأحيان إلى 0 درجة مئوية، فإن من الطبيعي ألا يكون هناك نظام اقتصادي في تلك المناطق.

أهم العادات والتقاليد في جزيرة هيرد وجزر ماكدونالد

لم تشير المصادر الثقافية إلي وجود بعض العادات والتقاليد في جزيرة هييرد وجزر ماكدونالد، وذلك لأن الجذور لا تحتوي علي أي إشارات تشير إلى وجود سكان عليهم، وقد يرجع السبب في ذلك إلى أن تلك الجزيرة تسمى منطقة الخطر، حيث أنه في حالة وقوع شخص في الجليد فإن من المستحيل أن يتم إنقاذه.

أشهر الأطعمة المقدمة في جزيرة هيرد وجزر ماكدونالد

  • يخنة لحم البقر: ان هذا الطبق يحتوي علي لحم بقري معلب وبعض قطع بطاطس وجزر ودقيق.
  • بسكويت أسترالي: يتم عمل هذا البسكويت في المنزل، ويتكون من دقيق وملح وسكر وحليب.
  • الأناناس بيتي: ان هذا الطبق يتكون من أناناس وخبز وسكر وزبدة وقرفة.

مميزات السفر في جزيرة هيرد وجزر ماكدونالد

تتميز جزيرة هييرد وجزر ماكدونالد فإنها تحتوى علي بعض المناطق الخلابة علي الرغم من خطورة العيش في تلك المناطق، حيث أن هناك عدد صغير للغاية من الزائرون لدراسة الحيوانات والحشرات والطيور والحيوانات التي تعيش في الماء.

أهم مدن جزيرة هيرد وجزر ماكدونالد

جزيرة هييرد وجزر ماكدونالد مازالت من احد الجزر التابعة إلي دولة أستراليا، وبالتالي فإنها تقع تحت تصرفها فيما يختص ببعض النظم الإدارية، وبالتالي فلا يوجد أي مصادر تؤكد بأن هناك أهم المدن في تلك الجزر لأنها قد تكون عبارة عن محمية طبيعية للطيور والنباتات والحيوانات فقط لا غير نظرا إلى خطورة ما يوجد في تلك الجزر.