سانت فينسنت والغرينادين

تعرف على دولة سانت فينسنت وجزر الغرينادين

تقع سانت فينسنت والغرينادين في جزر ويندوارد من الناحية الجنوبية التي تلتقي مع الحدود الشرقية لبحر الكاريبي في  قارة أمريكا الشمالية، تبدأ قصة ظهور الدولة الفعلي عندما هرب العبيد الأفارقة من الموت غرقا وقد لجأوا إلي الجزيرة للعيش بها ومع مرور الوقت استقروا بها وتزوج البعض من أهلها، إلي أن تم غزوها من قبل فرنسا ثم أعلنت انسحابها ثم دخلت بريطانيا لتفرض سيطرتها علي البلاد إلى أن نالت استقلالها في عام 1979م.

ما هي اللغة الرسمية في دولة سانت فينسنت والغرينادين؟

نظرا إلي احتلال بريطاني قد دام لعدة قرون مضت، فان اللغة الإنجليزية هي اللغة التي يتم التحدث بها في الحياة العامة، أما عن اللغة الشعبية التي يتحدثون بها في الحياة الخاصة في الاحتفالات وسهرات الأصدقاء هي لغة الكريول التي يتحدث بها البعض.  

ما هي العملة المتداولة في دولة سانت فينسنت والغرينادين؟

دولار شرق الكاريبي هو العملة الرسمية للبلاد والتي يتم التعامل بها في جميع الأحوال المالية، ومن المعروف أن الدولار الكاريبي الواحد اصبح الأن يعادل 0.37 دولار أمريكي والذي لم تتغير معدلات ارتفاعه أو هبوطه منذ شهور مضت، ويتم تقسيم الدولار الكاريبي إلي عملة ورقية ونقدية.

ما هي الديانة المتبعة في دولة سانت فينسنت والغرينادين؟ 

الديانة المسيحية علي المذهب البروتستانتي هي الديانة التي يعتنقها الغالبية العظمى للبلاد، وفي بعض المناطق الأخرى يعتنق بعض السكان نفس الديانة ولكن علي المذهب الكاثوليكي الذي يتم اعتناقه ولكن بنسبة قليلة للغاية، وتتوزع القليل من الديانات علي بعض المناطق.

التعرف علي أحوال المناخ في دولة سانت فينسنت والغرينادين

في سانت فينسنت والغرينادين يبدأ موسم البرودة والجفاف في 15 من شهر أبريل حيث تصل درجة الحرارة من 25 إلى 30 درجة مئوية، ويصيب البلاد موجة من الطقس الرطب الحار مع إمكانية هطول أمطار من بداية شهر يونيو إلى شهر ديسمبر حيث تصل درجة الحرارة من 26 إلي 31 درجة مئوية.

ما هي مراحل التعليم في دولة سانت فِينسنت والغرينادين؟

أن الفترة التي قد خلفها الاستعمار قد تركت اثر بالغ فيما يتعلق بجهل والأمية، وبالتالي فإن الدولة تبذل أقصى ما في وسعها للنهوض بالمجال التعليمي للبلاد، وعلى الرغم بعض المحاولات التي قد نجحت بالفعل علي القضاء علي الأمية بنسبة كبيرة، إلا أن الدولة لم تفرض علي الأطفال التعليم الإلزامي بشكل كامل، ولهذا فإن بعض الطلاب يكتفون فقط بالتعليم الابتدائي ولا يدخلون المرحلة الثانوية لأنها لا تكون بالمجان.

ما هو النظام الاقتصادي في دولة سَانت فِينسنت والغرينادين؟

تعتمد الدولة علي الإنتاج الزراعي في التنمية الاقتصادية للبلاد، وعلى الرغم من هذا فقد بدأت الدولة بالاهتمام بالنشاط السياحي لزيادة الدخل وهذا الاهتمام قد بدا بعد أن تم تسلط الضوء علي البحر الكاريبي من قبل الجهات الإعلامية، ولقد ارتفع معدل البطالة في سانت فينسنت والغرينادين من 19.8% إلى 20.3٪ في الآونة الأخيرة، وقد بلغ معدل الاستثمار حوالي 73.0 مليون دولار فأصبحت القوة الشرائية 1.4 مليار دولار.

أهم العادات والتقاليد في دولة سَانت فينسنت والغرينادين

نظرا إلى أن الديانة المسيحية هي الديانة المسيحية فإن الاحتفالات بأعياد المسيح تعتبر من الأعياد المقدسة التي يحتفل بها السكان في كافة المناطق، كما أن هناك الكثير من الاحتفالات التي تتم في البلاد، ومن أهم التقاليد المتبعة في تلك البلاد وهو الذهاب للصيد فجرا وبعدها يذهبون إلي الكنيسة للصلاة، وفيما يختص بالاحتفالات فإن الملابس النسائية تتنوع ما بين الفساتين الطويلة والقصيرة الملونة، والملابس الرجالية تكون عبارة عن قميص وبنطلون يتم اختيارهم باللون الأبيض.

أشهر الأطعمة المقدمة في دولة سَانت فِينسنت والغرينادين

بيلاو: ان هذا الطبق يحتوي علي الأرز والبازلاء ويتم تقديمه مع أي نوع من اللحم .

سمك الملح: ان هذا الطبق يحتوي علي السمك المقلي والبصل والخبز والفلفل.

أطباق الفواكه: نظرا إلى أن الدولة تعتمد علي زراعة الموز والفاكهة فإن اشهي أطباق التحلية تكون من الفاكهة.

اهم المميزات في دولة سانت فينسنت والغرينادين

من اهم مميزات الشعب سانت فينسنت والغرينادين فيما يختص باستقبال بالضيوف القادمين من الخارج، هو أن الشعب يرحب بالزوار من جميع أنحاء العالم، حيث يتم تقديم أشهى الوجبات إلي الزوار مع توفير كافة المشروبات، وفي حالة الرغبة في عدم شرب الكحول يتم شرب الحليب والأعشاب.

أهم مدن دولة سانت فِينسنت والغرينادين

كينغستاون:

هي مدينة قد وقع الاختيار عليها لتكون عاصمة سانت فينسنت والغرينادين لأنها تحتوي علي ميناء خاص يعمل على استقبال السائحين في جميع أنحاء العالم، ولقد حرصت الدولة علي بناء الكثير من المناطق السياحية في المدينة لجذب أكبر عدد من الوافدين، وتعتبر تلك المدينة هي أكبر مدن في سانت فينسنت والغرينادين حيث يبلغ عدد السكان وفقا إلي التعداد السكاني الأخير وتقديرات عام 2021 إلي حوالي 110.800 نسمة.