سانت كيتس ونيفيس

تعرف على دولة سانت كيتس ونيفيس

سانت كيتس ونيفيس هما عبارة عن جزيرتين يقعان بالتحديد في جزر ليوارد في قارة أمريكا الشمالية، ومن الأمور المتعارف عليها دوليا أن تلك الجزر كانت محل نزاع ما بين بريطانيا وفرنسا لمدة سنة تقريبا، حيث أن بريطانيا قد استعمرت الجزر وجعلت منها أول مستعمرة لها، ثم احتلت فرنسا الجزر ومن ثم قد قررت الدول الكبرى أن يقوموا بتقسيم الجزر.

ما هي اللغة الرسمية في دولة سانت كيتس ونيفيس؟

تم استقلال سانت كِيتس ونِيفيس عن بريطانيا منذ حوالي 39 عام فقط، وبالتالي فان اللغة الإنجليزية هي اللغة المنتشرة في الجزر التي يتحدث بها السكان بطلاقة نظرا لطول فترة الاستعمار، وتأتي لغة كريول سانت كيتس في المركز الثاني ولكنها لغة غير مصرح بها في البلاد.

ما هي العملة المتداولة في دولة سانت كيتس ونيفيس؟

دولار شرق الكاريبي هي العملة الرسمية في سَانت كيتس ونِيفيس وفي معظم مناطق الكاريبي، ويتم التعامل بها في المناطق منذ حوالي 76 عام، ولقد تم صرف تلك العملة من البنك المركزي في شرق الكاريبي، وتم تقسيم تلك العملة إلى العملة النقدية الورقية التي تصل من 1 إلي 100 دولار، وقد تم تقسيم العملة المعدنية من 1 سنت إلى 25 سنت ودولار.

ما هي الديانة المتبعة في دولة سانت كيتس ونيفيس؟ 

الديانة المسيحية هي الديانة السائدة للجزر، ومن الأمور المتعارف عليها أن الجزر تضم جميع المذاهب المسيحية بلا استثناء، وعلى الرغم من اعتناق الغالبية العظمى للجزر لتلك الديانة، إلا أن الديانة الهندوسية يتم اعتناقها في بعض المناطق، وأخيرا يتم اعتناق الديانة الإسلامية في بعض المناطق بنسبة لا تذكر، كما أن هناك نسبة معينة من الأشخاص لا يعتنقون أي ديانة.

التعرف علي أحوال المناخ في دولة سانت كيتس ونيفيس

يتميز المناخ في سَانت كيتس ونِيفيس بالسافانا الاستوائي، حيث أن الجزر مصابة دائما بالرياح الموسمية، كما أن هطول الأمطار علي الجزر يحدث في الكثير من الأحيان علي أغلب المناطق، وعند التحدث عن درجات الحرارة فان الدرجات تختلف علي حسب فصول السنة، حيث تصل من 23 إلى 26 درجة مئوية.

ما هي مراحل التعليم في دولة سانت كيتس ونيفيس؟

تنقسم المراحل التعليمة في سانت كيتس ونيفيس إلى عدة مراحل، مثل التعليم الابتدائي الذي يبدأ من عمر خمسة إلى اثنى عشر عاما، ثم المرحلة الثانوية التي تبدأ من عمر اثني عشر عاما إلى سبعة عشر عاما، ثم تبدأ المرحلة الخاصة بالتعليم العالي والمهني التي تبدأ من عمر سبع عشر إلى تسع عشر عام.

ما هو النظام الاقتصادي في دولة سانت كيتس ونيفيس؟

النظم الاقتصادية في سَانت كِيتس ونيفيس كانت تعتمد علي السكر فقط، ولكن بعد مرور العديد السنوات تم الاعتماد علي السياحة بشكل أساسي في النمو الاقتصادي، وفي بداية الأمر كانت التجربة ناجحة للغاية ولكن الأمر قد بدأ في التدهور علي مدى عدة سنوات، ثم بدأ الأمر في الازدهار مرة أخري، وتعادل القوة الشرائية 1.9 لكل دولار دولي، ولا تشير إلي مصادر إلي معدل البطالة أو الاستثمار.

أهم العادات والتقاليد في دولة سانت كيتس ونيفيس

تتميز سانت كيتس ونيفيس بانها تحتوي علي الكثير من الاحتفالات المميزة، مثل الاحتفالات الموسيقية التي قد تستمر لمدة أسبوع كامل، كما يتم الاحتفال في بعض المناطق بعيد الفصح التي تقام فيه العديد من المراسم والاحتفالات الدينية، وفيما يختص بالملابس التقليدية للجزر فإن النساء عادة ما يقمن بارتداء الفساتين الطويلة البيضاء إلى جانب ارتداء وشاح للرأس والرجال يقوموا بارتداء الأقمصة الملونة والبناطيل العادية.   

أشهر الأطعمة المقدمة في دولة سَانت كِيتس ونيفيس

  • فطائر المحار: ان هذا الطبق يحتوي علي لحم المحار بعد أن يتم قليه والذي يتم تتبيلها جيدا.
  • روتي: ان هذا الطبق يحتوي علي خبز لا يحتوي علي خميرة ويتم حشوه بالدجاج أو الجمبري.
  • يخنة الماعز: ان هذا الطبق يحتوي علي البابايا والفلفل الحار والبصل والبطاطا والطماطم.

اهم المميزات في دولة سَانت كِيتس ونيفيس

يفضل الكثير من السائحين السفر إلي سانت كيتس ونيفيس للحصول علي عطلة ممتعة عبر الحدائق الوطنية التي يرجع تاريخها إلي عدة قرون، كما تحتوي علي الجزر علي الكثير من القلاع المصنوعة من الحجر البركاني، بالإضافة إلي إمكانية التمتع بزيارة بعض المباني التي تعود إلي القرن الثامن عشر.

أهم مدن دولة سانت كيتس ونيفيس

باستير:

تقع تلك المدينة علي الساحل الغربي في سَانت كيتس ونِيفيس، ونظرا إلى أهميتها البالغة من الناحية الاقتصادية فقد تم اختيارها كعاصمة للبلاد، حيث يفضل الكثير السفر إليها لأنها تحتوي علي الكثير من المتنزهات والمسارات الطبيعية التي يفضلها السائحين فى حالة الرغبة في ركوب الدراجات أو ممارسة الجري.

كايون:

تقع تلك المدينة علي الساحل الثاني في سَانت كيتس ونِيفيس، وتأتي تلك المدينة في المرتبة في الثانية من حيث المساحة وعدد السكان، ويفضل الكثير من السائحين زيارة المدينة لمشاهدة الاحتفال الخاص بمهرجان الوادي الأخضر السنوي.