سانت لوسيا

تعرف على دولة سانت لوسيا

سانت لوسيا هي جزيرة تقع في قارة أمريكا الشمالية وبالتحديد في شرق البحر الكاريبي، وقد سميت الجزيرة بهذا الاسم تكريما القديسة لوسي أو لوسيا التي قد جاءت إلي الجزيرة ضمن مجموعة من القوات الفرنسية التي قد استعمرت المنطقة، وعلى الرغم من سيطرة بريطانيا علي الجزيرة إلا أن الاسم قد ظل موجود إلي وقتنا هذا.

ما هي اللغة الرسمية في دولة سانت لوسيا؟

اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية المعتمدة في البلاد، وهناك بعض المصادر تشير إلي أن ظهور تلك اللغة قد بدأ في القرن السادس عشر ومازال التعامل بها ساري إلى الآن، وتليها في الأهمية لغة باتو (الكريولية الفرنسية) التي يتم التحدث بها في المجال الأدبي والموسيقي والتي تنتشر بين السكان.

ما هي العملة المتداولة في دولة سانت لوسيا؟

منذ ثلاثة وسبعين عاما بدأ ظهور دولار شرق الكاريبي في المنطقة الواقعة علي البحر الكاريبي وبالتحديد في تسع دول، مثل سانت كيتس ونيفيس وسانت فينسنت والجرينادين وسانت لوسيا وغيرهم، ويتم التعامل بتلك العملة في الأسواق والبنوك والفنادق وجميع الأمور المالية ويتم صرفها من خلال البنك المركزي في شرق الكاريبي.

ما هي الديانة المتبعة في دولة سانت لوسيا؟ 

الديانة المسيحية هي الديانة الرسمية للبلاد، وقد أشارت الإحصائيات أن هناك 10% فقط يعتنقون بعض الديانات الأخرى في بعض المناطق، وقد تم اعتناق المذهب الكاثوليكي علي وجه التحديد نظرا لدخول الاستعمار الفرنسي والقديسة لوسيا، وإلى جانب هذا فإن هناك بعض الديانات الأخرى يتم عبدتها مثل الدين الإسلامي والهندوسي وهناك الكثير من الإلحاد.

التعرف علي أحوال المناخ في دولة سانت لوسيا

المنطقة والارتفاع في سَانت لُوسيا هي التي تحدد الأوقات الفعلية التي سوف يتم فيها هطول الأمطار، ومن الأمور المتعارف عليها أن المناطق التي تحتوي علي مرتفعات هي التي قد تصاب بأمطار غزيرة، ويتم سقوطها بشكل غزير من بداية يوليو إلى نوفمبر، وتقل الأمطار إلي حد كبير من شهر فبراير إلى ابريل، وغالبا ما تختفي الأمطار في بعض المناطق بشكل نهائي في بداية فبراير إلى مارس.

ما هي مراحل التعليم في دولة سانت لوسيا؟

مازالت الدولة حديثة العهد بعد الحصول علي الاستقلال، ولقد كانت كغيرها من الدول تعاني من الجهل، ولكن ومع جهود الحكومة المستمرة قد أصبحت الأمية في البلاد تتجاوز 33% فقط وهذا يعتبر مؤشر جيد للغاية، وبالتالي فقد ارتفع معدل الأشخاص الذين يجيدون القراءة والكتابة إلي حد كبير، وقد يرجع الفضل في هذا الأمر إلي وجود بعض التبرعات من طرف بعض الجهات التعليمية الخارجية.

ما هو النظام الاقتصادي في دولة سانت لوسيا؟

من أهم الإجراءات التي قد ابتكاراتها الدولة للتنمية الاقتصادية، أن الدولة قد أعطت الحق لكثير من المستثمرين في الحصول علي الجنسية في مقابل الاستثمار السياحي والعقاري في البلاد، ولهذا فقد بلغ الاستثمار في سانت لوسيا إلي 15.0 مليون دولار، بالإضافة إلي تلك التنمية فقد الدولة تعتمد علي بعض الصناعات وزراعة الموز لتشغيل اكبر عدد من الأشخاص، وهكذا قد اصبح معدل البطالة حوالي 17.1٪ والقوة الشرائية قد وصلت إلي 2.4 مليار دولار.

أهم العادات والتقاليد في دولة سانت لوسيا

تتنوع الاحتفالات والأعياد في سانت لوسيا حيث أن الشعب يحتفل في كل عام بعيد رأس السنة ويوم الاستقلال وعيد الشكر والأعياد الدينية في الجمعة العظيمة وعيد الفصح، في تلك الأعياد تقني النساء اجمل الملابس المزينة المصنوعة من القطن الذي يتم تزينه بالشرائط الملونة، كما يتم ارتداء الأوشحة حول العنق وأقمشة ملونة علي الراس.

أشهر الأطعمة المقدمة في دولة سَانت لُوسيا

  • بويون: ان هذا الطبق يحتوى علي الفاصوليا الحمراء والخضروات واللحوم.
  • أكرا المقلية: ان هذا الطبق يحتوي علي التوابل والدقيق والبيض.
  • أطباق الفواكه: ان هذا الطبق يحتوى علي التفاح والتمر الهندي والفواكه المتنوعة.

اهم المميزات في دولة سانت لوسيا

يرغب الكثير من السائحين في زيارة سانت لوسيا لأنها تعتبر من أكبر الدول في الكاريبي التي سانت لوسيا علي معالم سياحية، حيث يمكن للزوار التمتع بركوب الخيل في المناطق الطبيعية أو الغوص في أعماق البحر أو الاسترخاء تحت أشجار النخيل التي قد تم تواجدها علي أجمل الشواطئ في سانت لوسيا.

أهم مدن دولة ساَنت لُوسيا

كاستريس:

تختلف الأجواء في تلك المدينة عن جميع مدن سانت لوسيا، حيث أنها تتيح للزوار فرصة اكتشاف معالم المدينة الحديثة والتي تشمل الكثير من أماكن التسوق والمطاعم وغيرها، بالإضافة إلي أن المدينة تحتوي علي الكنيسة الكاثوليكية التي يرجع تاريخها إلي القرن التاسع عشر، ومشاهدة شجرة السمعان التي يرجع تاريخها إلي عام 1622م.

ماريجوت باي:

تحتوي بأي علي افضل المعالم الطبيعية التي يفضل السياح زيارتها في أغلب أوقات السنة، حيث انهم يقومون بزيارة قمم التلال ويلتقطون الصور التذكارية لهم، كما أن هناك بعض المزارات الليلية التي تفتح أبوابها للسياح للاستمتاع إلي أقصي حد.

أنس لا رأي:

تعتبر مدينة راي من أكثر المدن التي قد تم تجهيزها من قبل الحكومة بالكامل لتلبي جميع حاجات السكان والزوار الأجانب، وذلك لأنها تحتوي علي العديد من وسائل المواصلات التي تسهل عملية الانتقال من مكان إلى أخر، كما أن الجهات المختصة قد حرصت علي تنظيف الشوارع والشواطئ لجذب أكبر عدد من السائحين.