قطر

تعرف على قطر

بماذا تتميز دولة قطر سؤال يطرح نفسه علي ذهن كل مغترب يحلم بالعيش والاستقرار في تلك الدولة، وللإجابة علي هذا السؤال يتم تطبيقها علي ارض الواقع، حيث أن الدولة القطرية تقدم للمغتربين افضل المميزات الممكنة للعمل والإقامة بها.

تعدد اللغة وتوافر العملة

اللغة العربية هي اللغة الرسمية في قطر والتي يتحدث بها غالبية الشعب القطري والمغتربين، أما عن اللغة الثانوية فهي اللغة الإنجليزية والتي قد تم اعتمادها رسميا في المدارس والجامعات، أما عن اللغة المميزة التي قد تم العمل بها مؤخرا هي لغة الصم والبكم حتى يتسنى لنا التعامل مع أصحاب القدرات الخاصة.

يرغب العديد من المتغربين في العمل في قطر نظرا لما تقدمه من إمكانيات مادية رائعة لهم، حيث أن الريال القطري دائما ما يكون مستقر علي عكس بعض الدول الأخرى، وقد يصل سعر الريال القطري مقارنة بالدولار الأمريكي إلي حوالي ثلاثة ريال قطري.

الديانة – التسامح الديني وحب العقيدة في قطر

من المعروف أن دولة قطر تتخذ الديانة الإسلامية ديانة رسمية لها، وبالتالي فإننا قد نلاحظ عند زيارتها أن الحكومة تحرص دائما علي بناء وتطوير المساجد إلى حد مميز للغاية، وعلى الجانب الآخر فإننا نجد أن الشعب القطري يحترم الديانة المسيحية ويقوم بتطوير الكنائس بشكل يتسم بالعظمة والشموخ.

المناخ في قطر – اعتدال المناخ في فصل الشتاء

إذا كنت ترغب في زيارة بهدف السياحة أو التسوق عليك اختيار ما بين شهر نوفمبر إلى شهر أبريل لفعل ذلك، حيث يمكنك الاستمتاع بهواء الرطب المنعش وبعض الأمطار الخفيفة المميزة، أما عن زيارة قطر فصل الصيف فلا ينصح بها لأن درجة الحرارة قد تصل إلي 40 درجة مئوية في شهر مايو إلى سبتمبر.

التعليم في قطر – الاهتمام بالتعليم العالي

مازالت دولة قطر من الدول الحديثة التي لم يمضي علي تواجدها أكثر من 50 عاما، إلا أنها قد حققت نجاح ملحوظ في كافة المجالات ومن أهمها المجال التعليمي الجامعي، حيث أنها وفي وقت قصير قد أصبحت بين أفضل 500 جامعة حول العالم، ومن بين تلك الجامعات المرموقة فقد نالت جامعة حمد بن خليفة وجامعة قطر افضل الجوائز العلمية لما قد تم تحقيقه من إنجازات في داخلهم.

الانتعاش الاقتصادي

لقد حرصت الحكومة القطرية علي التطوير من القطاع الخاص لجذب أكبر عدد من المستثمرين إليها، وبالتالي فإنها تفتح أبوابها دائما أمام شركات الاستثمار العربية والأجنبية بكافة أنواعها، كما أنها لا تتعسف علي الإطلاق في تسهيل الإجراءات القانونية علي رجال الأعمال فيما يتعلق بتخليص رسوم أو مستحقات، كما أنها تساهم بشكل فعال في إيجاد فرصة العمل للشباب في جميع المجالات.

اتباع العادات التقاليد الإسلامية في قطر

أن الشعب القطري دائما ما يحرص أن ترتدى النساء الملابس التي تحض علي الأدب والفضيلة علي عكس بعض الدول الأخرى، كما أنهم يحرصون دائما علي الاحتفال بالأعياد الرسمية الإسلامية وبصفة خاصة في شهر رمضان، حيث أن هناك بعض الأخوة المسيحيين يقومون بإظهار الحب والمودة لأصدقائهم العرب عن طريق عن تناول الطعام أمام احتراما لهذا الشهر الكريم.

أشهر أنواع الطعام في قطر

  • الجريش: طبق من القمح المجروش يتم تقديمه مع اللحم أو الدجاج.
  • مجبوس الدجاج: يتم تقديم الطبق من الأرز البسمتي والبهارات بجميع أنواعها بالإضافة النوع الرسمي وهو الدجاج.
  • المشخول: طبق من الدجاج والأرز الأصفر يضاف اليهم المكسرات والبهارات ويمكن استبدال الدجاج واللحم.

ميزات السفر الى قطر

يتطلع الآلاف من المغتربين إلي الحصول علي جواز السفر القطري لما يتمتع به من مميزات، حيث يمكنك من خلال هذا الجواز أن تسافر إلي سبعة وثمانون دولة حول العالم دون وجود أي إجراءات قانونية معقدة، ولقد أشارت بعض المصادر دولية أن الجواز القطري يأتي في المركز الواحد وخمسون كأقوى جواز سفر يمكن استخدامه.

أهم مدن قطر الساحلية والاقتصادية

الدوحة:

هي العاصمة الرسمية لدولة قطر، مع العلم أنه لم يتم اختيار عواصم أخرى لتلك الدولة منذ بداية تأسيسها، حيث أنها تعتبر المركز التجاري الأول لتطوير وتنمية الدولة، كما أن الدوحة تتمتع بانها تضم أشهر المعالم السياحية التي يمكن التجول من خلالها ليلا ونهارا دون أي خوف أو قلق نظرا لفرض الأمن والأمان التي تقوم به الدولة.

الخور:

تعتبر تلك المدينة من اهم المدن السياحية التي يتوافد إليها السياح من كل مكان لمشاهدة المناظر الطبيعية المميزة، حيث يمكنك التنزه ليلا و التمتع بغروب الشمس علي رمال البحر الصافية، كما يمكن التسوق في أكبر المتاجر التي تضم أكبر المعروضات اليدوية.

مدينة الشمال:

يأتي السياح إلى تلك المدينة علي وجه التحديد لأنها تحتوي علي مجموعة رائعة من المساجد التي قد تم بنائها علي يد امهر المهندسين من جميع أنحاء العالم، كما يفضل السياح الذهاب إلي مدينة الشمال للتسوق لأنها تحتوي علي أقدم الأسواق المتنوعة التي تحتوي علي أفضل أنواع المنتجات.