كوستاريكا

تعرف على كوستاريكا

كوستاريكا هي من احد الدول التي تقع في قارة أمريكا الشمالية، ولقد كان السكان الأصليون يعيشون حياتهم العادية أن تم اكتشاف الدولة بعد أن تعرف كريستوفر كولمبس علي المنطقة، ومن هنا قد بدا الزحف الإسباني في الدخول وقد قام باحتلال كوستاريكا، ولقد تمت السيطرة علي البلاد لعدة قرون إلى أن استقلت منذ حوالي 201 عام.

ما هي اللغة الرسمية في دولة كوستاريكا؟

اللغة الإسبانية هي اللغة التي يتحدث بها جميع السكان في كوستاريكا، حيث انه يتم التعامل بها في المدارس والجامعات وكافة الأنشطة المختلفة، وعلى الرغم من انتشار تلك اللغة إلا أن هناك أكثر من 10 لغات أخرى يتم التحدث بها علي حسب المناطق.

ما هي العملة المتداولة في دولة كوستاريكا؟

كولون كوستاريكي هي العملة المتداولة في البلاد منذ حوالي 124 عام، وهي العملة التي يتم التعامل بها منذ أن ذاك إلي وقتنا هذا من خلال البنك المصرفي في كوستاريكا، ومع التغير الناتج في العملة قد أصبح الكولون الكوستاريكي الواحد حاليا يعادل 0.0016 دولار أمريكي.

ما هي الديانة المتبعة في دولة كوستاريكا؟

حرية العقيدة هي المبادي الأساسي التي تتبعه الحكومة فيما يختص بالديانات السماوية، وذلك فإننا قد نجد أن الشعب في كوستاريكا قد يعتنق الديانة الإسلامية والهندوسية واليهودية، وهناك الكثير من الأشخاص لا يتبعون أي ديانة، وتلك الديانات السابق ذكرها هي تمثل نسبة قليلة للغاية في البلاد، أما عن الديانة الرسمية فهي الديانة المسيحية علي المذهب الكاثوليكي والتي يتبعها الأغلبية العظمى.

أحوال المناخ في دولة كوستاريكا

من أهم المميزات التي تعتبر من عوامل الجذب السياحي للبلاد، هو اعتدال المناخ في كوستاريكا علي مدار العام، حيث لا تقل درجة الحرارة في البلاد عن 18 درجة مئوية ولا تزيد عن 27 درجة مئوية، وعلى الرغم من اعتدال المناخ الإ أن هناك موسمين مهمين قد تتعرض لهم البلاد، الموسم الأول هو موسم الجفاف في الصيف والموسم الثاني هو موسم المطر في الشتاء.

ما هي مراحل التعليم في دولة كوستاريكا؟

منذ بداية الاستقلال بدأت الدولة في الاهتمام بالمنظومة التعليمية بالكامل، حيث أنها قد أتاحت للجميع فرصة التعليم المجاني والإلزامي، ولقد حرصت علي بناء المدارس الابتدائية والثانوية، بالإضافة إلى اهتمام الدولة ببناء الجامعات والكليات علي اعلي مستوي، وبالفعل فقد نجحت الدولة في تحقيق هدفها إلي أن أصبحت نسبة الجهل لا تتعدي 6% فقط.

ما هو النظام الاقتصادي في دولة كوستاريكا؟

في الآونة الأخيرة قد بدأ الاعتماد الكلي علي السياحة في كوستاريكا، وقد يرجع السبب في هذا إلى الإقبال المتزايد التي تشهده البلاد فيما يختص بالسياح الأجانب، حيث انه ونظرا لاعتدال المناخ فقد اقبل ملايين السياح علي زيارة المنطقة بشكل سنوي، ولا يتم الاعتماد فقط علي السياحة لتنمية الاقتصاد ولكن يتم الاعتماد علي الزراعة وبعض المواد الأخرى، ولقد وصل معدل البطالة في كوستاريكا هذا العام إلي 17.1٪ بينما وصلت القوة الشرائية إلي 102.5 مليار دولار ووصل الاستثمار إلي 1.7 مليار دولار.

أهم العادات والتقاليد في دولة كوستاريكا

من أهم العادات التي يقوم بها الشعب في كُوستاريكا هو ارتداء الملابس الملونة خلال الاحتفالات، ومن الأمور المتعارف عليها أن كوستاريكا تحتفل علي سبيل المثال بمهرجان بالماريس في بداية يناير والذي يحتفل فيه الكثيرون من خلال الاحتفال بالموسيقى ومشاهدة مصارعة الثيران وغيرها من الاحتفالات.

أشهر الأطعمة المقدمة في دولة كوستاريكا

جالو بينتو: ان هذا الطبق يحتوى علي الأرز والفاصوليا والتوابل والبصل والكزبرة والفلفل الأحمر وصلصة ليزانو.

سوبا نيجرا: ان هذا الطبق يحتوى علي الفاصوليا السوداء والفلفل الحلو والطماطم والبيض المسلوق والتوابل والبصل.

كاسادو: ان هذا الطبق يحتوى علي خبز تورتيلا وبلاتانو مادورو مقلي واللحم من أي نوع والأرز والفاصوليا.

اهم المميزات في دولة كوستاريكا

يفضل الكثيرون الذهاب إلي كوستاريكا لأنها تحتوي علي العديد من الأماكن الساحرة التي تبعث في النفس الكثير من الهدوء والراحة، وتضمن الدولة بعض الأماكن التي يمكن للزوار فيها أن يقوموا بركوب الأمواج والإقامة داخل مجتمع مازالت يتميز بالحياة البرية المميزة التي قد أشاد بها الكثيرون.

أهم المدن في دولة كُوستاريكا

سان خوسيه:

قد بدأ تاريخ تلك المدينة منذ حوالي 283 عام وهي تعتبر عاصمة كوستاريكا الحالية، ولقد تم تصنيف تلك العاصمة كواحدة من أكبر الدول لأن عدد سكانها قد وصل في الآونة الأخيرة إلى 333.980 نسمة، وبالتالي فإنها المقر الرسمي في العالم الاقتصادي والسياسي والتي تعتمد بشكل أساسي.

بويرتو ليمون:

تم بناء ليمون بعد بناء العاصمة بحوالي 39 عاما، وقد وصل عدد السكان إلى 55667 نسمة، وتشتهر تلك المدينة بانها تحتوي علي العديد من الموانئ التي تسهل الأمر في عمليات التصدير، كما أن المدينة بوجه عام تحتوي علي الكثير من المعالم السياحية الهامة، ومن المعروف أن تلك المدينة يتحدث أهلها اللغة الإنجليزية.