نيكاراغوا

تعرف على دولة نيكاراغوا

تقع نيكاراغوا في  قارة أمريكا الشمالية وهي تعتبر من احدى دول أمريكا الوسطى، ولا تختلف نيكاراغوا كثيرا عن دول تلك المنطقة الذين قد تعرضوا إلي الاستعمار، حيث أنها كانت من نصيب الاستعمار الإسباني الذي قد دخل إلى أراضيها واستقروا بها من بداية القرن السادس عشر إلي أن تم الاستقلال في بداية القرن التاسع عشر.

ما هي اللغة الرسمية في دولة نيكاراغوا؟

اللغة الإنجليزية هي اللغة التي يتم التحدث بها في البلاد، والتي يتم التحدث بها علي حسب اللهجات حيث أن هناك لغة الكريول الإنجليزية والتي يتحدث بها ثلاثين ألف شخص، واللغة الإنجليزية القياسية التي يتم التحدث بها 20 ألف شخص، كما أن هناك عدة لغات أخرى يتم التحدث بها في أغلب المناطق.

ما هي العملة المتداولة في دولة نيكاراغوا؟

كوردبا نيكاراغوا هي العملة التي يتم تداولها في البلاد ويتم التعامل بها من خلال ماكينات الصرف أو البنوك أو التحويل البنكي، ويتم صرف الأموال علي حسب الفئات المستخدمة من خلال البنك المركزي في نيكاراغوا، وتعتبر تلك العملة هي العملة الوحيدة التي يتم التعامل بها في البلاد.

ما هي الديانة المتبعة في دولة نيكاراغوا؟ 

الديانة المسيحية هي الديانة المتبعة في البلاد منذ دخول الاستعمار الإسباني للبلاد، وهي تنقسم ما بين المذهب الكاثوليكي بنسبة كبيرة والمذهب البروتستانتي بنسبة متوسطة، كما أن هناك بعض الأشخاص في اغلب المناطق الداخلية لا يعتنقون أي مذهب ديني.

أحوال المناخ في دولة نيكاراغوا

يختلف المناخ في نيكاراغوا كلما انتقلنا إلي مناطق معينة، بمعنى أن هناك برودة شديدة في بعض المناطق التي تكون شديدة الارتفاع، بينما يتم سقوط المطر في الكثير من المناطق الأخرى، ولقد أشارت المصادر الجوية الخاصة بالأرصاد أن درجات الحرارة تتراوح ما بين 16 إلى 21 درجة مئوية.

ما هي مراحل التعليم في دولة نيكاراغوا؟

أن هناك الكثير من الأطفال في نيكاراغوا تقوم بمساعدة أباءهم في الزراعة التي تعتمد عليها البلاد في الاقتصاد، وبالتالي وعلى الرغم من أن الدولة قد جعلت التعليم بالمجان إلا أن نسبة الملتحقين بالفصول التعليمة قليل إلي حد ما، وبرغم ذلك فان الدولة قد قامت ببعض الحملات للحد من الأمية ولقد نجحت بالفعل في ذلك في خلال السنوات الأخيرة.

ما هو النظام الاقتصادي في دولة نيكاراغوا؟

كان الاعتماد الأكبر علي الزراعة فيما يتعلق بالاقتصاد، وكما ذكرنا سابقا أن القوى العاملة التي يتم العمل بها من خلال الزراعة قد تصل إلي نصف عدد السكان ولكن الأراضي إلى الآن لا يتم استغلالها بشكل جيد، وبالتالي فان التنمية الاقتصادية في البلاد تتنوع أيضا ما بين النشاط السياحي والصناعي الإ أن الاقتصاد مازال كما هو دون الارتفاع أو انخفاض، وقد وصل معدل البطالة إلي 5.8٪ في حال أن القوة الشرائية 36.2 مليار دولار ومعدل الاستثمار قد بلغ 182.0 مليون دولار.

أهم العادات والتقاليد في دولة نيكاراغوا

تكثر الأعياد في نيكاراغوا وتتنوع المظاهر الاحتفالية الخاصة بها، فإذا ذكرنا علي سبيل المثال عيد لاس بوساداس فإن مراسم الاحتفال بهذا العيد تستمر 9 أيام يتم من خلالها تقديم المسرحية الخاصة بهم ويحتفل الجميع بالرقص، بينما يرتدي البعض من الرجال الفساتين الطويلة الحمراء ويقومون بارتداء القبعات.

أشهر الأطعمة المقدمة في دولة نيكاراغوا

غالو بينتو: ان هذا الطبق يحتوى علي الأرز والفاصوليا المقلية بزيت جوز الهند والبصل، ويتم تقديمه في خلال وجبة الغداء أو الإفطار.

ديسايونو نيكا: ان هذا الطبق يحتوى علي الجبن المقلي ومكعبات البصل والفلفل الحلو والصلصة وتورتيلا الذرة الطازجة.

إنديو فيجو: ان هذا الطبق يحتوي علي لحم بقري وعجينة الذرة والبصل.

اهم المميزات في دولة نِيكاراغوا

تحتوى نيكاراغوا علي العديد من العوامل الطبيعية التي تجذب إليها من جميع البلدان، حيث أن زيارتها قد يفضلها الكثيرون لمشاهدة الغابات والبحيرات والبراكين التي مازالت نشطة والتي وعلي الرغم من خطورتها إلا أن هناك الكثير من السائحين يفضلون فكرة الذهاب إليها، كما أن هناك الكثير من المحميات الطبيعية يمكن أن تتم زيارتها بهدف مشاهدة الحيوانات المختلفة.

أهم مدن دولة نيكاراغوا

ماناغوا:

تعتبر تلك المدينة هي العاصمة الكبرى التي يقيم بها أكبر عدد من السكان، حيث أن عدد السكان قد يصل إلي 1.028.808 نسمة، ولقد أشارت أن المدينة تعتبر من المدن الأثرية التي يرجع ظهورها إلى ما قبل الاستعمار، ومن الأمور المتعارف عليها أن تلك المنطقة من المناطق التي تعرضت إلى العديد من الكوارث الطبيعية من قبل.

ليون:

تأتي ليون في المركز الثاني من حيث كثرة عدد السكان، حيث أن عدد النسمات يصل إلي 201.100 نسمة، وقد يذهب الكثيرون إلى تلك المدينة لمشاهدة الآثار المتهدمة منها والذي قد حدث علي أثر زلزال قد دمر البلاد في القرن السابع عشر ولقد ظلت المدينة تحت الأنقاض إلي بداية نهايات القرن العشرين.