ولاية جنوب أستراليا

تعرف على جنوب أستراليا

تأنى ولاية جنوب أستراليا في المرتبة الرابعة علي مستوى القارة من حيث المساحة، وذلك لأن مساحتها قد تصل إلي حوالي 984321 كيلومتر مربع، وعلى الرغم من اتساع الأراضي والحقول في تلك الولاية إلا أنها تعاني في الجفاف المستمر علي مدار العام وهذا يؤثر بشكل سلبي علي بعض الأنشطة الاقتصادية.

ما هي اللغة الرسمية ؟

نظرا إلى هجرة عدد كبير من السكان في ولاية جنوب أستراليا إلى بعض الدول التي تتحدث اللغة الإنجليزية والعودة إلى الولاية مرة أخرى فقد أصبحت اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر انتشارا في جنوب أستراليا، ولكن هناك بعض اللغات يتحدث بها السكان الغير مهاجرين في الكثير من الأحيان، مثل اللغة الإيطالية والهولندية والصينية والعربية.

ما هي العملة المتداولة ؟

يتم التعامل في ولاية جنوب أستراليا بالدولار الأسترالي الذي يعادل 0.75 للدولار الأمريكي، وقد انخفض سعر العملة في بعض الولايات الاسترالية بسبب تدهور الأحوال الاقتصادية قد مر بها الكثير من الدول العربية والأجنبية في الآونة الأخيرة بسبب فيروس كورونا.

ما هي الديانة المتبعة ؟

المسيحية هي الديانة الرسمية الذي يتبعها سكان جنوب أستراليا ولكن ليس بشكل كبير، حيث أن النسبة الإجمالية لعدد المسيحيين في تلك الولاية تصل إلي حوالي 50% فقط ويتم تقسيمهم إلي عدة مذاهب مثل المذهب الكاثوليكي والبروتستانتي، أما عن النسبة المتبقية فقد تتفاوت ما بين الديانة الهندوسية والإسلامية وغيرهم.

أحوال المناخ في ولاية جنوب أستراليا

لا ينصح بالذهاب إلي جنوب أستراليا في فصل الصيف حيث أن جميع المناطق والمدن قد تصل إلي الجفاف التام، وبالتالي فإنه لا يفضل السفر إلى جنوب أستراليا في شهر يناير إلى نهاية شهر أبريل حيث أن درجة الحرارة قد تتراوح ما بين 50 إلى 42 درجة مئوية، وبالتالي فإن الوقت المناسب للقيام بتلك الزيارة هو من شهر مايو إلى شهر أغسطس حيث تصل درجة الحرارة إلى 36 درجة مئوية.

ما هي مراحل التعليم ؟

نظرا إلى أن هناك فئة معينة من الأسر في بعض المناطق في جنوب أستراليا لا تفضل تعليم أطفالهم، فقد فرضت الولاية قانونا إجباريا يختص بالتعليم الأطفال إلى ان يبلغوا سن المراهقة، ولقد أدى ذلك إلي ارتفاع نسبة التعليم إلى حد ما، كما تهتم الدولة بالتعليم الجامعي في بعض المدن التي تختص بالولاية مثل العاصمة التي تحتوي علي عدة جامعات.

ما هو النظام الاقتصادي في جنوب أستراليا ؟

لقد عملت الولاية جاهدة علي تطوير النظم الاقتصادية في البلاد إلي أن وصلت نسبة العمالة في جنوب أستراليا إلى حوالي 95% تقريبا، حيث أن الدولة تعتمد علي بعض الصناعات لزيادة الدخل القومي، مثل صناعة العقاقير الطبية والسيارات، كما أنها تعتمد علي زيادة الدخل القومي بشكل كبير من خلال عمليات التصدير التي قد لاقت نجاح ملحوظ في السنوات الأخيرة، مع العلم أن الولاية لم تعد تعتمد علي المجال الزراعي بشكل كبير بسبب بعض العوامل المناخية.

أهم العادات والتقاليد في ولاية جنوب أستراليا

من أهم التقاليد في الولاية هو احترام النساء وتقدريهم، حيث أن النساء في جنوب أستراليا قد وصلوا إلى أعلى المناصب الحكومية، كما أن الشعب في جنوب أستراليا ما زال يحترم العادات والتقاليد التي تختص بالملابس حيث إنهم إلي الآن مازالوا لا يفضلون ارتداء الملابس الغير محتشمة ويفضلون ارتداء الملابس الطويلة.

أشهر الأطعمة المقدمة في جنوب أستراليا

  • السمك الأبيض: ان هذا الطبق يحتوي علي السمك الأبيض مع إضافة زيت الزيتون والبطاطس.
  • أليوم بايبر: ان هذا الطبق يحتوي علي قطع الجبن الطازجة مع إضافة الثوم والفلفل ويتم تقديمه مع الخبز المقرمش.
  • مندولين: ان هذا الطبق يحتوي علي الجبن المصنوع من الحليب الطازج.

مميزات السفر إلى ولاية جنوب أستراليا

تعتبر من أهم الولايات التي تحتوي علي بعض المناطق الطبيعية التي تجذب انتباه أكبر عدد من السياح، حيث يتمتع الكثير من الزوار بزيارة المحميات الطبيعية التي يمكنهم التنزه في داخلها عن طريق السير علي الأقدام أو ركوب السيارات، كما أن هناك فئة معينة من السائحين تستهويهم فكرة أن يقوموا بزيارة الأماكن التاريخية التي تختص ببعض الشخصيات الهامة.

أهم مدن ولاية جنوب أستراليا

أديلايد:

منذ أن تم اختيار تلك المدينة لتصبح العاصمة وقد اهتم العاملين عليها كثيرا بتطوير المرافق العامة بها، حيث أن الحكومة قد قامت بتطوير المدارس والمراكز الطبية والمقرر الخاص بالشرطة وغيرها، كما أن الدولة تهتم بالأطفال ورعايتهم حيث أنها قد قامت بإنشاء بعض المراكز الخاصة بهم.

ماونت جامبير:

تعتبر ماونت من اهم المدن السياحية التي يتوافد علي السائحين بهدف الاستمتاع، حيث أنها تحتوى علي افضل المنتزهات في جميع المناطق الخاصة بها، كما أنها تقوم بتوفير كافة السبل الوقائية لحماية السائحين من الأمراض المنتشرة، وذلك عن طريق فتح المستشفيات الحكومية لهم علي مدار الساعة.