ولاية فيكتوريا

نعرف على ولاية فيكتوريا

تصل مساحة ولاية فيكتوريا إلي حوالي 227444 كيلومتر مربع، ونظرا إلى صغر تلك المساحة فإنها تعد واحدة من أصغر الولايات التي تقع في قارة أستراليا من الناحية الجنوبية الشرقية، وقد تمت تسميتها بهذا الاسم انتسابا إلى الملكة فيكتوريا ملكة إنجلترا.

ما هي اللغة الرسمية ؟

اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية في ولاية فيكتوريا وهي اللغة المعتمدة في جميع المصالح الحكومية، ولكن لا يتحدث السكان في بعض مناطق الولاية بتلك اللغة فقط، حيث أن هناك أكثر من لهجة يمكن التحدث بها في الولاية، مثل اللغة العربية والهندية والإيطالية والفارسية وغيرهم من اللغات الأخرى.

ما هي العملة المتداولة في فيكتوريا؟

الدولار الأسترالي هي العملة المستخدمة في فيكتوريا والذي يتم التعامل به في جميع البنوك والشركات، وقد يرتفع سعر الدولار أو يهبط علي حسب الداعيات التي تحدث حاليا بسبب إصابة العالم بحالة من الركود الاقتصادي، وقد وصل سعر الدولار الأسترالي إلى حوالي 0.72 بالنسبة إلى الدولار الأمريكي.

ما هي الديانة المتبعة ؟

الديانة المسيحية هي الديانة التي يعتنقها أكثر من 57% من سكان الولاية، وتنقسم تلك النسبة ما بين المذهب الكاثوليكي والبروتستانتي، كما أن هناك فئة صغيرة في بعض المناطق تعتنق الديانة الإسلامية، أما عن فكرة اعتناق الديانات فإن هناك مجموعة معينة من الأشخاص لا يعتنق أي ديانة ولا تؤمن بذلك الأمر.

أحوال المناخ في ولاية فيكتوريا

يتنوع المناخ في ولاية فيكتوريا ما بين المناخ شبه الجاف في شمال غرب الولاية الذي قد يصل في بعض الأحيان إلي 48 درجة مئوية، والمناخ المعتدل في الجنوب الغربي للولاية، كما أن هناك بعض الثلوج قد تسقط علي بعض المناطق الجبلية في أغلب الأحيان.

ما هي مراحل التعليم في فيكتوريا؟

تهتم ولاية فيكتوريا إلى حد كبير بتعليم الأطفال، حيث أنها قد حرصت علي إنشاء افضل المدارس التعليمة الغير مختلطة والمختلطة، مع العلم أن الولاية لا تمنع تعليم الإناث علي الإطلاق، كما أنها تحرص علي تعليم الطلاب اللغة الإنجليزية بشكل خاص وهذا ما جعل تلك اللغة هي الأكثر انتشار في الكثير من المناطق، وحتى تكتمل المنظومة التعليمية، فان الدولة تحرص علي الاهتمام بالتعليم العالي بالجامعات حيث أنها تحتوي علي اقدم الجامعات المتخصصة الذي يرجع تاريخها إلي حوالي 200 عام أو أكثر.

ما هو النظام الاقتصادي في فيكتوريا ؟

 تعتبر ولاية فيكتوريا من أهم الولايات التي تعتمد عليها أستراليا لزيادة الدخل القومي، وهذا الاعتماد يأتي من خلال الناحية الصناعية حيث أن الولاية تسهم بثلث الإنتاج الصناعي في أستراليا، كما أنها تعتمد علي الإنتاج الزراعي وتربية الماشية في المقام الأول لزيادة الدخل، وذلك عن طريق تصدير المنتجات الزراعية الحبوب والخضروات والكروم، وأخيرا فقد بدأت الدولة تعتمد علي استخراج الذهب والنفط من باطن الأرض مما أدي إلي تطور الاقتصاد إلى حد كبير.

أهم العادات والتقاليد في ولاية فيكتوريا

إذا أرادت التعرف علي أهم العادات والتقاليد في ولاية فيكتوريا عليك الذهاب إلي العاصمة ملبورن التي تعد هي المثال الحي علي فهم أهم العادات الأكثر شعبية، حيث أن الشعب العاصمة يهتم بالأدب والفنون بشكل كبير للغاية وقد يرجع السبب في ذلك الأمر إلي فترة الاستعمار البريطاني، كما أن هناك فئة معينة من السكان محبة للرقص والغناء والأوبرا والمسرح.

أشهر الأطعمة المقدمة في ولاية فيكتوريا

  • دونوج: ان هذا الطبق يحتوي علي قطع دجاج كبيرة مضاف إليها الفلفل الحار أو الكاري بالجبنة.
  • هوت جام دوناتس: ان هذا الطبق عبارة عن قطع من الدونات اللذيذ المضاف إليه ملعقة صغيرة من المربى والسكر.
  • تشيكو رول: ان هذا الطبق يحتوي علي اللحم والشعير والأرز والكرفس، حيث أن يتم لف تلك المكونات بالعجين، ويتم قلي اللفة بالزيت.

مميزات السفر إلى ولاية فيكتوريا

يعتمد بعض الطلاب الدوليين علي ولاية فيكتوريا لمواصلة المراحل التعليمة الخاصة بهم، ويزيد الإقبال بشكل خاص علي العاصمة ملبورن لأنها تحتوى علي افضل الجامعات والطرق العملية الحديثة لدعم وتشجيع الطلاب في كافة الدول دون النظر أي اختلافات عرقية أو دينية.

أهم مدن ولاية فيكتوريا

ملبورن:

كما ذكرنا سابقا أن مدينة ملبورن هي العاصمة الكبرى التي تحتوي علي أكبر عدد من السكان الذين مازالوا يرغبون في قضاء اجمل الأمسيات الفنية، بالإضافة إلي أن المدينة تحتوي علي أكبر عدد من الجامعات حيث يمكن لجميع الطلاب الحصول علي اعلي الدراجات العملية.

غيلونغ:

يرجع تاريخ تلك المدينة إلى حوالي 183 عام، ولقد أكدت بعض المصادر الإحصائية أن تلك المدينة هي من أكبر المدن من حيث عدد السكان بعد مدينة ملبورن التي تأتي في المرتبة الأولى، وتعتبر تلك المدينة من أهم المدن الساحلية التي يتوافد عليها الكثير من السياح في معظم فصول السنة، وينصح بعض المسافرين بالسفر إلي تلك المدينة من شهر مايو إلى سبتمبر.