ولاية كوينزلاند

تعرف على ولاية كوينزلاند

تقع ولاية كوينزلاند في الجزء الشمالي الشرقي من قارة أستراليا، وتبلغ مساحتها حوالي 1729742 كيلومتر متر مربع ويصل عدد السكان علي حسب ما ذكر في الإحصائيات السكانية الأخيرة إلي حوالي 4703193 نسمة، وبالتالي ونظرا لزيادة عدد السكان وكبر المساحة فان تلك الولاية تأني في المركز الثاني كأكبر ولاية في القارة.

ما هي اللغة الرسمية ؟

 تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في كوينزلاند ووقفا لبعض الإحصاءات المقدمة منذ عدة أعوام، فان هناك 20% فقط من الشعب لا يتحدث اللغة الإنجليزية، وتنتقل تلك النسبة ما بين اللغة الكورية واليابانية والألمانية والإيطالية وغيرهم.

ما هي العملة المتداولة في كوينزلاند؟

الدولار الأسترالي هي العملة المستخدمة في كوينزلاند والذي يتم التعامل به في جميع المراكز التجارية أو البنكية أو المصارف، وعلي حسب التعامل المصرفي الخاص بالعملات فان الدولار الأسترالي الواحد يعادل 0.75 من الدولار الأمريكي بسبب تدهور العملة.

ما هي الديانة المتبعة في كوينزلاند؟

الديانة المسيحية هي الديانة الرسمية التي يتبعها الشعب في ولاية كوينزلاند ولكن في بعض العواصم الكبرى، وتبلغ نسبة الأشخاص الذين يعتنقون تلك الديانة حوالي 56% علي المذهب الكاثوليكي، كما أن هناك فئة أخري من الأشخاص في بعض المناطق لا يعتنقون أي ديانة.

أحوال المناخ في كوينزلاند

تعانى ولاية كوينزلاند من أحوال مناخية غير مستقرة علي أغلب المناطق، حيث أن هناك بعض المدن تتعرض إلى بعض الأعاصير، وقد يلاحظ البعض في معظم الأحيان أن الجو يتقلب ما بين الجو الحار والبارد والرطب، وقد ينصح البعض أن تتم زيارة ولاية كوينزلاند في الشهور ما بين شهر يونيو إلى أغسطس لاعتدال المناخ في تلك الشهور.

ما هي مراحل التعليم في ولاية كوينزلاند

تهتم الجهات المختصة في كوينزلاند بالنظم التعليمية للولاية إلي حد كبير، حيث أن الحكومة قد قامت بتطوير وإنشاء أكثر من 1734 مدرسة يتم تقسيمهم ما بين المدارس الكاثوليكية والخاصة والحكومية، وتهتم المنظومة التعليمية بالأطفال منذ نعومة أظافرهم حيث أن تلك المدارس تقوم باستقبال الطلاب من سن 5 سنوات إلي 16عام، كما أن الولاية قد أعلنت عن فتح باب العمل للطلاب خلال الدراسة من خلال الجهات التابعة لها.

ما هو النظام الاقتصادي في كوينزلاند

تعتمد ولاية كوينزلاند في المقام الأول لزيادة الدخل القومي علي عدة مجالات متنوعة، من أهمها مجال التعدين والسياحة والزراعة واستخراج الفحم، كما أن تعتمد علي تصدير بعض المنتجات الأخرى مثل السكر واللحوم، وهذا ما قد جعلها من أفضل الولايات التي تعتمد عليها أستراليا في زيادة الدخل، أما عن الزراعة بصفة خاصة فإنها تغطي الاقتصاد في كوينزلاند إلى أقصى حد وذلك يتم من خلال زراعة قصب السكر فقط حيث أن الأراضي الجنوبية إلي لا تزرع قصب السكر تصل نسبتهم إلي6% فقط من الإنتاج.

أهم العادات والتقاليد في ولاية كوينزلاند

سكان ولاية كوينزلاند يتمتعون ببعض الصفات الحميدة التي يفضلها السائحين خلال زيارتهم للولاية، حيث انهم يتميزون بالود والمحبة ويتعاملون جيدا من الثقافات المختلفة التي تختلف من كل زائر إلى آخر، ونظرا إلى أن السكان في ولاية كوينزلاند يجيدون التحدث بعدة لغات مختلفة فإن من عاداتهم انهم يتحدثون اللغة بطلاقة مع جميع السائحين.

أشهر الأطعمة المقدمة في ولاية كوينزلاند

  • لامينغتون: ان هذا الطبق يحتوي علي كعكة إسفنجية مضاف إليها رشة كبيرة من جوز الهند.
  • جبن ستانثورب: ان هذا الطبق يحتوي علي جبن فيتا اللذيذة مع الحليب الكريمى.
  • مربى روزيلا: يتم تقديم تلك المربي في خلال السندوتشات أو يتم وضعها علي الكعك.

مميزات السفر الى ولاية كوينزلاند

يتمتع السائحون بالسفر إلي كوينزلاند ويعادون الزيارة أكثر من مرة لأنها وعلي الرغم من التقلبات المناخية تحتوى علي عدة مميزات رائعة من أهمها، الاستمتاع بمشاهدة حقول قصب السكر في الأراضي الزراعية، كما يمكنهم مشاهدة وممارسة هواية صيد الأسماك خلال المواسم المناخية المعتدلة من السنة، ولمحبي الطبيعة فإن هناك بعض المناطق البرية الخاصة لممارسة رياضة السير والتأمل.

أهم مدن ولاية كوينزلاند

بريسبان:

هي العاصمة التي تم اختيارها لتكون المركز الرئيسي لزيادة الدخل القومي وجذب السائحين، وقد يرجع السبب في هذا الاختيار إلي اتساع مساحتها، مما قد جذب إليها أكبر عدد من السكان والذين وقد وصلوا إلى ثلاثة مليون ونصف نسمة تقريبا.

جولد كوست:

تم تصنيف تلك المدينة في المركز السادس فيما يتعلق بالكثافة السكانية، حيث أنها تحتوي علي حوالي 600 الف نسمة، كما أنها تأتي في المركز الثاني كأكبر مساحة بعد العاصمة، ولأنها تعتبر من أهم المدن الساحلية فإن نسبة الإقبال عليها كبير للغاية.

تاونسفيل:

تعتبر تلك المدينة من أصغر المدن في تلك القائمة من حيث عدد السكان، وذلك لأن عدد النسمات في تلك المدينة قد يصل إلي مائة وتسعون نسمة، ونظرا إلي أن تلك المدينة تقع علي الساحل الشرقي للولاية وبالتالي فإنها من أكثر المدن المهمة الجذب السياحي.