ولاية نيو ساوث ويلز

تعرف على ولاية نيو ساوث ويلز

تقع ولاية نيو ساوث ويلز في قارة أستراليا من ناحية الجنوب الشرقي، ولقد أكدت المصادر التاريخية أن اكتشاف تلك الولاية جاء علي يد جيمس كوك في عام 1770 م، وبالتالي ونظرا لتاريخ الاكتشاف في تلك القارة فإن تلك الولاية تعد واحدة من أقدم الولايات في القارة.

ما هي اللغة الرسمية ؟

  اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في الولاية وهي اللغة المتعارف عليها في قارة أستراليا، ولكن تلك الولاية تحمل في جعبتها الكثير من اللغات الأخرى التي يتحدث بها الكثيرون، من أهمها اللغة العربية والهندية والإيطالية والماندرين وغيرها من اللغات الأخرى.

ما هي العملة المتداولة في نيو ساوث ويلز؟

العملة التي يتم تداولها هو الدولار الأسترالي، والذي يعتبر هو الوسيلة الوحيدة التي يتم التعامل بها في المصارف والأجهزة التي تختص بالصرف، ويتم سحب الأموال في تلك الولاية علي حسب المواعيد الخاصة بالبنوك. 

ما هي الديانة المتبعة في نيو ساوث ويلز؟

تتعدد الديانة في الولاية ، حيث يتبع السكان الأصليين في الولاية الديانة المسيحية من خلال المذهب الكاثوليكي، كما أن هناك بعض الديانات الأخرى مثل الديانة الإسلامية التي يتبعها الأقلية من الشعب في تلك الولاية، كما أن هناك بعض المناطق لا يتع سكانها أي ديانة سماوية.

أحوال المناخ في نيو ساوث ويلز 

 أن الأحوال المناخية في الولاية تختلف من منطقة إلى أخرى، وإذا اخترنا علي سبيل المثال العاصمة سيدنى فإننا نجد أن درجة الحرارة تنخفض بشكل مبالغ فيه، حيث أنها قد تصل في فصل الصيف إلى 25 درجة مئوية، أما عن فصل الشتاء قد تصل درجة الحرارة إلى 10 درجة مئوية، وينصح بالسفر إلى ولاية نيو ساوث ويلز في أواخر السنة نظرا إلى اعتدال المناخ.

ما هي مراحل التعليم في نيو ساوث ويلز؟

تحتوي على أفضل النظم التعليمية التي تختص بطلاب الجامعات، والدليل الجذري علي هذا الاهتمام هي جامعة نيو ساوث ويلز التي تعتبر من أقدم الجامعات في الولاية، والتي قد تم إنشاؤها في عام 1949م، وفي خلال 72 سنة الماضية بدأ إقبال علي تلك الجامعة يزاد علي مر السنوات إلى أن وصل عدد طلاب الجامعة إلي خمسين ألف طالب وأكثر.

ما هو النظام الاقتصادي في نيو ساوث ويلز؟

اقتصاد ولاية نيو ساوث ويلز من أهم مصادر الدخل في أستراليا، وذلك لأنها تحتوى علي أكبر عدد من السكان، وبالتالي فإن مجالات زيادة الدخل كبيرة ومتنوعة، حيث أنها تعتمد علي زراعة الحبوب مثل زراعة القمح والذرة، كما أنها تعتمد علي قطاع راعي الأغنام والماشية بشكل كبير حيث أنها تحتوى علي ثلث الأغنام والماشية.

أهم العادات والتقاليد في ولاية نيو ساوث ويلز 

من أهم العادات في مجتمع نيو ساوث ويلز هو أنهم يهتمون كثيرا بإقامة المهرجانات التي تختص بذكري السنوي لـ وبعض المناسبات الأخرى، كما أن السكان في الولاية لا يمكنهم الاستغناء عن متابعة كرة القدم أو إقامة الحفلات الراقصة.  

أشهر الأطعمة المقدمة في ولاية نيو ساوث ويلز

  • لحم الضأن: ان هذا الطبق يحتوي علي لحم الضأن ولحم البقر والزيتون، ويتم تقديم هذا الطبق مع الفاكهة والنبيذ.
  • المحار الطازج: ان هذا الطبق يحتوي علي المحار فقط مع عصرة من الليمون، ويقدم ذلك الطبق في مدينة سيدنى.
  • وجبات متنوعة: يفضل الكثير من السكان تناول الأطعمة التي في المطاعم المتنقلة، مثل تناول الأطعمة اليابانية والبرجر المتبل.

مميزات السفر إلى ولاية نيو ساوث ويلز 

إذا كنت ترغب في قضاء افضل الرحلات الصيفية عليك السفر إلى ولاية نيو ساوث ويلز، حيث يمكنك الذهاب في رحلة ممتعة علي متن إحدى القوارب المائية المتميزة بين الأمواج الهادئة، كما يمكنك الغوص في أعماق البحار ومشاهدة العشرات من السلاحف البحرية، كما يمكنك مشاهدة الحدائق الوطنية والكهوف الكبيرة التي مر علي تواجدها الكثير من الأعوام.    

أهم مدن ولاية نيو ساوث ويلز

سيدني :

هي العاصمة التي تحتوي علي جميع الوسائل الترفيهية والحياتية من أجل تسهيل عملية الإقامة بها حيث أنها تحتوى علي أفضل المزارات والأماكن التسويقية التي لا توجد في دول أخرى، وتعد تلك المدينة من أكثر مدن الولاية التي تكتظ بالسكان، أن هناك بعض التوقعات تشير إلي أن نسبة عدد السكان بعد حوالي 40 عام سوف يصل إلي 8 مليون نسمة أو أكثر.

نيوكاسل:

تأتي تلك المدينة في المركز الثاني بعد مدينة سيدنى من حيث ارتفاع عدد السكان، وربما قد يرجع السبب في ذلك إلي زيادة نسبة الإقبال علي الجامعات لديها في كل عام، حيث أن هناك بعض الإحصاءات تشير إلي أن عدد الطلاب في تلك المدينة قد يصل إلى حوالي 45 ألف طالب محلي ودولي، وبالتالي فإن عدد السكان في تلك المدينة في تزايد مستمر.